ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حملة للتوعية بأهمية الانتظام الدراسي قبل الاختبارات

رجوع

 

الجزيرة - المحليات

تنطلق يوم السبت القادم 1433/6/7هـ فعاليات البرنامج التوعوي حول أهمية انتظام الطالب الدراسي وعدم الغياب قبل الاختبارات ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع في جميع المدارس التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين والبنات، والبالغ عددها أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة ويدرس بها قرابة مليون طالب وطالبة.

وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية للبنين الدكتور محمد السديري أن الهدف من هذا البرنامج غرس أهمية الوقت والالتزام به في نفوس الطلاب والطالبات، واستثمار وقتهم بفهم الدروس لأن الغياب يفوت عليهم فهم الكثير من المواد. من جهته بين مدير إدارة التوجيه والإرشاد زيد العسكر أن البرنامج يشتمل على عدة فعاليات متنوعة داخل المدرسة؛ منها التفعيل الإعلامي لجوال المدرسة ببث رسائل توعوية وتثقيفية لأولياء أمور الطلاب. واستقطاع وقت من الاصطفاف الصباحي والإذاعة المدرسية للتركيز على أهمية الحضور في الأيام التي تسبق الإجازات والاختبارات والأيام التي بعدها، والتوعية بالأثر السلبي للغياب على المستوى التحصيلي. وتنظيم ندوات وورش ولقاءات توعوية للطلاب وأولياء أمورهم وتنويع الأساليب والوسائل التثقيفية والتوعوية للطلاب وأولياء أمورهم التي تبرز ايجابيات الانتظام الدراسي وسلبيات الغياب والإجراءات النظامية التي تطبق على الطالب المخالف ضمن إطار قواعد تنظيم السلوك والمواظبة.

وأردف: إن على كل مدرسة رفع تقرير للخطة الإجرائية لمتابعة انتظام الطلاب، مع استمارة حصر الغياب للطلاب في موعد أقصاه 2/7/1433هـ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة