ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. آل فاران: يفتتح دورة المراجعات المنهجية.. بكلية الطب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية بجامعة الملك سعود الدكتور مبارك بن فهاد آل فاران مؤخرًا فعاليات دورة «المراجعات المنهجية» التي نظمها كرسي الشيخ عبد الله بن سالم باحمدان لأبحاث الرعاية الصحية المبنية على البراهين العلمية والتطبيق العملي للمعرفة، حيث أشاد الدكتور آل فاران من خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها بجهود القائمين على هذه الدورة المتميزة بمجال الأبحاث، ونوّه إلى الجهد الذي يبذله الكرسي للارتقاء بالعمل البحثي.

من جانبها ذكرت الدكتورة لبنى بنت عبد الرحمن الأنصاري مشرفة الكرسي أن ما كان حلمًا بعيد المنال في تسعينيات القرن الماضي قد أصبح اليوم واقعًا في نشر مثل هذه الأبحاث، حيث إن الكرسي قد نشر إلى الآن ما يزيد على 20 ورقة مراجعة منهجية في مجلات علمية مرموقة (ذات معامل تأثير مرتفعة) وها هو اليوم ينظم هذه الدورة لبناء القدرات الوطنية بمجال المراجعات المنهجية ومساعدة العاملين بالقطاع الصحي على اختلاف تخصصاتهم، الطلاب المتخرجين من مختلف الكليات الصحية والباحثين من الاطلاع على ملخصات الدراسات وتوجههم لاستخدام طرق البحث الشامل من خلال إتباع أسلوب التحليل التلوي. (meta analysis) ومن ثمَّ دمج نتائج الدراسات للخروج بنتائج أكثر قوة وقابلية للتطبيق. وقدمت الدكتورة الأنصاري شكرها لإدارة الجامعة ممثلة بمعالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ولإدارة كلية الطب ممثلة بسعادة عميد الكلية على دعمهم غير المحدود لحركة البحث العلمي بالجامعة ووعدت بمزيد من الدورات التدريبية المتميزة بمثل هذه المجالات.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة ستمتد بإذن الله لمدة عام بمعدل يوم شهريًا اعتبارًا من 18 أبريل 2012م وسننتهي في فبراير 2013م.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة