ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 26/04/2012/2012 Issue 14455

 14455 الخميس 05 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد 24 ساعة
البايرن يلحق الريال بالبرشا.. ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تغلب بايرن ميونيخ الألماني على مضيفه ريال مدريد الاسباني 3-1 بركلات الترجيح ليتأهل الى الدور النهائي في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امس. وانتهى الوقت الاصلي والاضافي لمباراة الاياب في الدور قبل النهائي التي اقيمت في استاد برنابيو بفوز ريال مدريد 2-1 وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب التي فاز فيها بايرن ليتعادل الفريقان 3-3 في مجموع المباراتين. وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لريال من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 14. وقلص الهولندي ارين روبن الفارق لبايرن ميونيخ من ركلة جزاء في الدقيقة 27.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح واقترب بايرن من الفوز بعد أن تقدم 2-صفر بواسطة الابا وغوميز وفشل رونالدو وكاكا حيث تمكن نوير من التصدي لكرتيهما، ثم أخفق طوني كروس وفيليب لام أمام كاسياس الذي قام بواجبه وتصدى بنجاح، وسجل تشابي الونسو ومنح الامل لأصحاب الارض بالعودة لكن سيرخيو راموس اطاح بالكرة فلي المدرجات عند تنفيذ الركلة الرابعة انهى بعدها باستيان شفاينشتايغر ركلات الحظ وكسب فريقه الرهان.

وكان بايرن اقصى الفريق الملكي من الدور الثاني في نسخة موسم 2006-2007 حين فاز عليه في عقر داره 3-2 قبل ان يخسر ايابا في ميونيخ 1-2. وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الادوار الاقصائية، 4 منها في نصف النهائي

بالذات (3 انتصارات لبايرن مقابل واحد فقط لريال)، آخرها خلال موسم 2000-2001 حين فاز الفريق البافاري ذهابا وايابا 1-صفر و2-1 في طريقه الى لقبه الرابع والاخير في المسابقة. ويتفوق بايرن من حيث المباريات حيث فاز في 12 لقاء مقابل 6 لريال وتعادلين، وسيغيب عن بايرن ميونيخ هولغر بادشتوبر والبرازيلي لويس غوستافو لنيل كل منهما الانذارالثاني، فيما يغيب عن تشلسي قائده جون تيري لطرده والبرتغالي راوول ميريليش (انذاران). وسيلتقي بايرن في النهائي الذي سيقام على أرضه يوم 19 مايو المقبل مع تشيلسي الانجليزي الذي تأهل بعد أن اطاح ببرشلونة الاسباني حامل اللقب الثلاثاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة