ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 27/04/2012/2012 Issue 14456

 14456 الجمعة 06 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

- الموصل - أكد مسؤول أمني عراقي أن أربعة من عناصر الشرطة والجيش العراقي، إضافة إلى مدني قتلوا أمس الخميس في حادثين منفصلين بمدينة الموصل، وقال العميد محمد الجبوري من قيادة عمليات الموصل الأمنية، اشتبكت مجموعة مسلحة مع نقطة تفتيش تابعة لقوات الشرطة في مدخل قضاء تلعفر غربي الموصل، ما أدى إلى قتل اثنين من عناصر الشرطة ومدني.. وأضاف أن اثنين من عناصر الجيش العراقي قُتلا برصاص مسلحين في منطقة السادة بعويزة شمالي الموصل... (د ب أ)

* * *

- طهران - بدأ مرشحو الانتخابات البرلمانية في إيران أمس الخميس حملاتهم لخوض الجولة الثانية من الانتخابات التي يتوقع أن تضعف الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد. هذا وكان موالون للزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي قد سيطروا على الجولة الأولى من الانتخابات. وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن 130 مرشحاً بدؤوا حملاتهم الانتخابية لخوض الانتخابات المقررة في الرابع من مايو للتنافس على 65 مقعداً متبقياً.. وتستمر الحملات الانتخابية أسبوعاً... (رويترز)

* * *

- نيودلهي - أطلق المتمردون الماويون في شرق الهند أمس الخميس سراح نائب من برلمان ولاية أوريسا بعد احتجازه منذ 32 يوماً، وذلك بعدما أن وافق على الاستقالة والتخلي عن العمل السياسي. وكان جهينا هيكاكا 37 عاماً النائب عن حزب بيجو جاناتا دال الحاكم بولاية أوريسا، اختطف في مقاطعة كورابوت في 24 مارس الماضي.. وعرضت القنوات التليفزيونية مشاهد لهيكاكا بدا فيها أنه بصحة جيدة وكان يسير بصحبة زوجته بين حشد من الأشخاص في منطقة نارايانبور في كورابوت... (د ب أ)

* * *

- كادونا - قالت مصادر أمنية إن قنبلة انفجرت في مكتب جريدة (ذيس داي) النيجيرية في مدينة كادونا بشمال البلاد اليوم.. وكان ثلاثة على الأقل قد قتلوا في انفجار وقع في وقت سابق أمس في مكتب الجريدة بالعاصمة أبوجا... (رويترز)

* * *

- أوسلو - أدلى الناجون من هجوم أوسلو الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من مائتين آخرين العام الماضي، بشهاداتهم أمس الخميس خلال محاكمة منفذ هجومي مذبحة النرويج أنديرس بيرينج بريفيك.. ويُواجه بريفيك تهمة تفجير قنبلة في وسط أوسلو في هجوم استهدف مباني حكومية، ثم إطلاق النار في معسكر لشباب حزب العمال الحاكم في جزيرة مجاورة وقتل 69 شخصاً... (د ب أ)

* * *

- بكين - احتج آلاف من البوذيين ضد حملة قمع شنتها الحكومة في منطقة تبتية مضطربه بإقليم سيتشوان جنوب غرب الصين، حسبما ذكرت تقارير أمس الخميس.. وطالب المحتجون بإطلاق سراح تسعة رهبان احتجزتهم الشرطة هذا الأسبوع في دير زوتشين. من جهتها شددت الحكومة الصينية من تعزيزاتها الأمنية في معظم المناطق التبتية هذا العام بعد تصاعد الاحتجاجات المناهضة للحكومة... (د ب أ)

* * *

- لاهاي - أدانت محكمة في سيراليون مدعومة من الأمم المتحدة رئيس ليبيريا السابق تشارلز تيلور بارتكاب جرائم حرب ليصبح أول رئيس دولة أفريقي تدينه محكمة دولية.. واتهم تيلور (64 عاماً) بالقتل والاغتصاب وتجنيد الأطفال والاستغلال الجنسي خلال حروب متداخلة في ليبيريا وسيراليون سقط خلالها أكثر من 50 ألف قتيل.. وأدانته المحكمة في بعض الاتهامات فقط... (رويترز)

* * *

- تشرنوبيل - بروكسل - أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أمس الخميس أنه أمر بفتح تحقيق حول أعمال العنف التي تقول المعارضة يوليا تيموشينكو بأنها تعرضت لها في السجن وأنه ينتظر نتائجه. وقال يانوكوفيتش رداً على سؤال صحافي حول هذا الموضوع: أمرت النيابة العامة بالتحقيق في هذه القضية وآمل في الحصول قريباً على رد محدد... (وكالات)

* * *

- أبيدجان - أكد موظفو إغاثة ومسؤولون عسكريون أن مسلحين قتلوا خمسة أشخاص على الأقل في هجوم ليل الأربعاء - الخميس على بلدة حدودية في جنوب غرب ساحل العاج.. وأحرق مسلحون مجهولون منازل ونهبوا متاجر وروعوا سكان البلدة أثناء الهجوم الذي استمر ساعتين على بلدة ساكر النائية على الحدود الغربية للبلاد مع ليبيريا.. وأكد ضابط بالجيش طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخوّل بالتحدث إلى وسائل الإعلام وقوع الهجوم.. وقال إن عدد القتلى سبعة.. وأضاف أن آخرين أصيبوا بجروح وأن السلطات العسكرية ألقت القبض على بضعة رجال يُشتبه بتورطهم في الهجوم... (رويترز)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة