ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 28/04/2012/2012 Issue 14457

 14457 السبت 07 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«ديوان» تشارك بتميز في سيتي سكيب أبوظبي 2012م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واظبت «ديوان» للاستشارات الهندسية، إحدى شركات الهندسة المعمارية والاستشارات الهندسية الرائدة في المنطقة، على وضع بصماتها على المشهد العمراني في أبو ظبي، عبر سلسلة من المشروعات الكبرى في العاصمة، بالإضافة إلى محفظتها المتنامية من المشروعات التي حصلت عليها مؤخراً في كل من العراق، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والهند.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن إنجاز فندق بريمير عن أن في مطار أبو ظبي الدولي والذي يتألف من 242 غرفة.. وتم تصميم الفندق، الذي يمثل إضافة طال انتظارها إلى منشآت المطار، وبناؤه وفقاً لمتطلبات الاستدامة، بما يعكس جهود الأطراف المعنية في تقاسم المسؤولية البيئية تجاه البيئة. كما سبق لديوان المساهمة في العديد من المعالم البارزة على الخارطة العمرانية في العاصمة من قبيل فندق ياس، التحفة المعمارية الذي لفتت أنظار العالم، وأبراج الهلال في الخالدية، ومركز فتوح الخير.

وجاءت مدرسة البطين، الجوهرة الجديدة في تاج أكاديميات الدار التابعة لشركة الدار العقارية، لتمثل إضافة نوعية أخرى إلى سجل ديوان الحافل بالمشروعات المتميزة، حيث تم إنجاز المبنى التعليمي الذي ينسجم مع أرقى المعايير خلال فترة لم تتجاوز 18 شهراً، وتزويده بأحدث التجهيزات التكنولوجية والموارد التعليمية.

ويهدف المشروع إلى كسر الأشكال الروتينية التقليدية في بناء المدارس، وإقامة مباني مميزة بدلاً عنها تحتوي على مناطق تعليمية مبتكرة تعكس بيئة تعليمية تواكب تطورات التعليم لطلابها الذين يبلغ عددهم 1200 طالب. وتعمل ديوان حالياً على مشروع فندق ومنتجع فيرمونت الذي يتألف من 700 غرفة، ويقع قرب كاسر الأمواج في منطقة المارينا. كما تقوم الشركة بتصميم مشروع حديقة البطين لشركة الدار العقارية والذي يتألف من مبانٍ سكنية، وشقق «تاونهاوس»، وفِلل، ومركز تجاري صغير، وصالة رياضة، وحمامات سباحة، والعديد من المباني الملحقة الأخرى.

ويقع المشروع في قلب منطقة البطين.. كما تقوم ديوان بتصميم مشروع عدة مدارس لمجلس أبو ظبي للتعليم كجزء من خطتها الرامية إلى إقامة مدارس المستقبل.. وسيتم استعراض هذه المشروعات خلال معرض سيتي سكيب أبو ظبي السادس، والذي ستجري فعالياته في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال محمد الأعسم، مؤسس ديوان للاستشارات الهندسية، ورئيس مجلس إدارتها ومديرها العام: «تملك ديوان تاريخاً عريقاً في أبو ظبي يعود إلى 28 عاماً حافلة بإنجاز المشروعات النوعية في العاصمة الإماراتية، ويسرنا أن نواصل عملنا على إضافة المزيد إلى ثراء الجمال المعماري والتميز في المضمون الذي يعتبر عنصراً رئيسياً في النمو في أبو ظبي».

وديوان للاستشارات الهندسية هي إحدى شركات الاستشارات الهندسية والمعمارية الرائدة في المنطقة، حيث تمتلك خبرة تزيد على 28 عاماً من النجاحات في منطقة دول مجلس التعاون، وآسيا، والشرق الأوسط، وشبكة من المكاتب تنتشر في كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والعراق، وقطر، والهند، والفلبين.

وتم تصنيف الشركة مؤخراً في المركز الثامن والأربعين عالمياً في قائمة أكبر شركات الهندسة المعمارية في العالم، كما جاءت في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل شركات الهندسة المعمارية في منطقة الخليج، وفق التصنيف الأخير الذي أجرته مجلة «مهندس الشرق الأوسط» التي تنشر سنوياً قائمة بأفضل مائة شركة هندسة معمارية في العالم، ويُعتبر تصنيفاً مميزاً وحاسماً لممارسات أكبر شركات الهندسة المعمارية والاستشارية في العالم. كما تم تصنيف ديوان في المركز السابع عالمياً في أعمال التصاميم الخاصة بقطاع الضيافة، والتاسع في أعمال التخطيط الحضري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة