ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* الخرطوم - أعلن السودان أمس السبت أنه يرفض تدخل مجلس الأمن الدولي في خلافاته الحدودية مع جنوب السودان، مفضلا وساطة الاتحاد الإفريقي. وقال بيان صادر عن وزير خارجية السودان علي كرتي «يؤكد السودان رفضه إحالة الوضع بين دولتي السودان وجنوب السودان لمجلس الأمن ويعتبر أن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تغليب الاعتبارات السياسية والمواقف المسبقة ذات الغرض على مقتضيات التسوية السلمية العادلة».. ا ف ب

***

* عمان - واصل رئيس الوزراء المكلف الدكتور فايز الطراونة مشاوراته أمس السبت تشكيل حكومته الجديدة، حيث التقى اليوم المرشحين لدخول الوزارة. وقد التقى الطراونة اليوم رئيسي مجلسي الأعيان والنواب في إطار المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث من المتوقع أن يكشف عن تشكيلة كاملة للحكومة الأردنية غداً الاثنين... (و ا س)

***

* غزة - فتحت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الرابضة قبالة شواطئ قطاع غزة أمس السبت، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصيادين في بحر غزة. وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية إن الزوارق المتمركزة في عرض البحر، فتحت رشاشاتها صوب قوارب الصيد، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات, وهذه ليست المرة الأولى التي يتصرف جيش الاحتلال فيها على هذا النحو حيث تكرر إطلاقها النار على الصيادين الفلسطينين.. (و ا س)

***

* كوالالمبور- استخدمت شرطة مكافحة الشغب الماليزية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق حشد من المحتجين الذين تجمعوا في وسط العاصمة كوالالمبور أمس السبت. وقام نحو 25 ألف محتج بمسيرة إلى ميدان الاستقلال للمطالبة بإجراء تغييرات في النظام الانتخابي الذي يقولون إنه غير نزيه قبل الانتخابات العامة التي قد تجري في غضون بضعة أشهر.. رويترز

***

* أبيدجان - أسفر الهجوم الذي شنه الأربعاء مسلحون على قرية في جنوب غرب ساحل العاج عن سبعة قتلى وليس ثمانية كما أعلن في وقت سابق, وأدى إلى نزوح حوالي 6300 شخص، حسبما ذكرت الأمم المتحدة الجمعة.

وسجلت سبع حالات اغتصاب وتحدثت معلومات عن «حرق» عشرة منازل، كما أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.. ا ف ب

***

* قندهار- تعرض المجمع الذي يضم إدارات حاكم ولاية قندهار الأفغانية المضطربة، لهجوم صباح أمس السبت لكنه لم يسفر عن إصابة أي من المسؤولين الرسمييين، بل أدى إلى مقتل اثنين من المهاجمين، كما ذكر حاكم الولاية توريالا ويسا. وولاية قندهار هي مهد حركة طالبان ودائما ما تشهد أعمال عنف بين متمردين وقوات أفغانية وجنود من قوة الحلف الأطلسي (إيساف) المنتشرة في أفغانستان لدعم حكومة الرئيس الأفغاني حميد كرزاي...(ا ف ب)

***

* واشنطن - ذكرت صحيفة نيويورك تايمز السبت أن المحادثات الأميركية الباكستانية لتسوية الخلاف الدبلوماسي بين البلدين الناجم عن خطأ أميركي، فشلت بسبب الاعتذار الذي طلبته باكستان من الولايات المتحدة. وقد غادر الموفد الأميركي الخاص لأفغانستان وباكستان مارك غروسمن إسلام آباد من دون التوصل إلى اتفاق بعد يومين من المناقشات مع الباكستانيين، وأضافت الصحيفة. أن المحادثات تمحورت حول ذيول الغارة الجوية الأميركية التي تسببت في مقتل 24 جنديا باكستانيا قرب الحدود الأفغانية...(ا ف ب)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة