ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سوني» تطلق النسخة السابعة لجائزة الإبداع العلمي بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت شركة سوني الخليج، والشركة الإلكترونية الحديثة المحدودة النسخة السابعة من جائزة سوني للإبداع العلمي لعام 2012، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في فندق الفيصلية بالرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل، الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية، والسيد بدر السويلم، العضو المنتدب لشركة «سوني»، والسيد كازوتيرو ماكياما، المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق، بالشركة، وممثل سوني في المملكة، وبحضور عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام.

وتعد جائزة سوني للإبداع العلمي، المبادرة الأولى من نوعها في المملكة، أطلقت في عام 2005 من قبل شركة سوني الخليج والشركة الإلكترونية الحديثة المحدودة، حيث تشجع الجائزة الطلاب على إنشاء مشروع علمي يقوم على أساس علمي محدد، مثل المغناطيسية، والجاذبية، والطفو، إلخ.

وصرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبد الله الفيصل، الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية قائلا: «التزامنا بالمشاركة في دعم واكتشاف المواهب بين الطلبة والطالبات هو جزء من مسؤوليتنا تجاه مجتمعنا ومملكتنا الحبيبة». وأضاف: «نحن نسعى باستمرار لاكتشاف وتطوير الطلبة والطالبات المبدعين والموهوبين، والتي تمكن الشباب السعودي من إنشاء وعرض ابتكاراتهم في مجالات متنوعة من العلوم والتكنولوجيا، فهم رجال ونساء المستقبل، والذين تقع على عاتقهم مسئولية تطوير هذا البلد العظيم».

من جانبه أوضح السيد كازوتيرو ماكياما، المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق بالشركة الإلكترونية الحديثة، أن ما يزيد عن 5000 طالب وطالبة قد استفادوا بالفعل من الدورات التدريبية التي تضمنتها الجائزة على مدى السنوات السبع الماضية، وفي نسخة جائزة سوني السابعة لهذا العام، استفاد ما يزيد عن 1050 طالبا وطالبة من التدريب العملي المقدم إليهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة