ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«حماية المنافسة» يبدأ إجراءات دعوى قضائية ضد تجار ومستوردين للأرز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أصدر مجلس حماية المنافسة قراراً بالبدء في إجراءات الدعوى الجزائية ضد التجار والمستوردين لسلعة الأرز المخالفين لأحكام نظام المنافسة.

وترأٍس وزير التجارة والصناعة -رئيس مجلس حماية المنافسة الدكتور توفيق الربيعة، مؤخرا الاجتماع الثامن والعشرين لمجلس حماية المنافسة.

وأوضح أمين عام المجلس محمد بن أمين سندي أن المجلس استمع في الاجتماع إلى تقرير الأمانة العامة حول مشروع برنامج نشر ثقافة المنافسة وزيادة الوعي بأهمية المنافسة، وأهم محاور البرنامج وأهدافه والجهات المستهدفة وآلية التنفيذ والجدول الزمني للتنفيذ، واستمع المجلس ـ أيضاً ـ

إلى تقرير الأمانة العامة حول مخالفات المنشآت المشتبه بها وأصدر توجيهاته حيالها. من ناحية أخرى صادق رئيس مجلس حماية المنافسة على تسعة قرارات صادرة من لجنة النظر والفصل في مخالفات أحكام نظام المنافسة ارتكبتها 12 شركة تعمل في عدّة أنشطة اقتصادية. وبلغ إجمالي الغرامات (57.65) مليون ريال، ووفقاً لنظام المنافسة يجوز التظلم من قرارات اللجنة أمام ديوان المظالم خلال ستين يوماً من تاريخ الإبلاغ بالقرار. وأكد سندي بأن مجلس حماية المنافسة يعمل على تحقيق أهداف النظام المتمثلة في حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة,وذلك من خلال تطبيق أحكام نظام المنافسة, وتوفير سلع وخدمات بأسعار معقولة وجودة عالية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة