ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالتزامن مع ملتقى موسع عن مشاريع الإسكان وأنظمة التمويل الجديدة للصندوق العقاري
انطلاق فعاليات معرض الرياض للعقارات برعاية وزير الإسكان.. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تبدأ مساء اليوم الأحد في الرياض أعمال أكبر وأهم معرض وملتقى عقاري سنوي في المملكة تحت رعاية معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي الذي يفتتح دورة هذا العام 2012 من فعاليات معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني ( ريستاتكس 15 ) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالتزامن مع انطلاقة أعمال أول ملتقى موسع عن قطاع الإسكان في المملكة يتزامن مع المعرض، ترعاه وتشرف عليه وزارة الإسكان ويقام تحت عنوان ( الإسكان في المملكة العربية السعودية - إنجازات . . وتحديات )، وستقدم الوزارة في جلساته ملامح ومكونات إستراتيجيتها الوطنية للإسكان وكذلك مجالات وفرص شراكتها المستقبلية مع القطاع الخاص لتنمية القطاع الإسكاني في المملكة، إضافة إلى دور الوزارة التنظيمي لقطاع الإسكان بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية. وتأتي دورة هذا العام من المعرض وسط مشاركة ورعاية واسعة من جهات حكومية ذات علاقة بالتنمية العمرانية والإسكانية، ممثلة بأجنحة كبيرة لكل من وزارة الإسكان وأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وصندوق التنمية العقارية، إضافة إلى التواجد والمشاركة الضخمة من شركات التطوير والاستثمار والتمويل العقاري ومعظم البنوك المحلية في هذا المعرض الذي يستمر حتى مساء الأربعاء القادم ويغطي كامل مساحة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتوقع المنظمون أن يشهد ملتقى الإسكان المصاحب للمعرض هذا العام حضورا كثيفا حيث ستعرض وتفتح فيه وزارة الإسكان جميع الملفات وترد على قائمة الاستفسارات عن مشاريعها وإستراتيجيتها القادمة وعلاقتها المستقبلية بالمستثمرين العقاريين، إلى جانب ما ستقدمه الوزارة للمواطنين من معلومات عن برامج مشاريعها في المناطق المختلفة.

وأوضح المنظمون في بيان أصدروه أمس أن معرض هذا العام يشتمل على أكبر مشاركة تشهدها دوراته وسيجد الزائر له جميع ما يحتاج من العروض العقارية والتمويلية والتسويقية وخصوصا في قطاع الوحدات السكنية التي تظهر بقوة هذا العام إلى جانب الحلول و خيارات واسعة من البرامج التمويلية لشراء المساكن التي أعدتها البنوك والشركات المالية المشاركة لتقديمها في المعرض، مستفيدة من الإقبال وحجم الزوار الكبير الذي بلغ في الدورة الماضية أكثر من 45.000 ألف زائر.

وقال المنظمون: إن زوار المعرض من المواطنين أيضا سيكونون على موعد بعد صلاة مغرب يوم الثلاثاء 1 مايو مع جلسة هامة جدا في ملتقى الإسكان المصاحب للمعرض خصصت لأنظمة التمويل الجديدة المقدمة من صندوق التنمية العقارية لتلبية طلب القروض وسيرأس مدير عام الصندوق هذه الجلسة بمشاركة مسؤولين من الصندوق لإعطاء معلومات وافية عن هذه الأنظمة الجديدة للإقراض ثم يفتح الحوار حولها بين الحضور من المواطنين والمهتمين ومسؤولي الصندوق. وسيتم مساء اليوم الأحد تسليم قيادات الشركات الفائزة هذه الجوائز في الحفل الرسمي لإطلاق أعمال الملتقى، وقد شهدت جوائز معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني « ريستاتكس « لهذا العام منافسة كبيرة بين الشركات العقارية وخصوصا التطويرية منها لنيل الجائزة التي تختارها وتحددها بعد فرز وتقييم معلومات الشركات المتقدمة للمنافسة عليها لجنة محايدة تتشكل من شخصيات عقارية وإعلامية معروفة وتقدم لها من المنظمين للمعرض معلومات الشركات المتنافسة على جوائزها في مظاريف مغلقه تحتوي على كامل المعلومات والبيانات الموثقة التي تؤهلها للدخول في المنافسة على مختلف الجوائز. وقد لوحظ حسب «المنظمين» غياب البرامج التمويلية العقارية من البنوك المحلية عن الترشح لجوائز المعرض هذا العام وذلك لتأخرها عن تقديم معلوماتها في الوقت المحدد لإغلاق الترشح الذي كان في 15 أبريل في حين كانت المنافسة حادة بين شركات التمويل العقاري سواء تمويل المطورين العقاريين أو الأفراد. وقال المنظمون أنه بعد مراجعة لجنة الاختيار لجميع معلومات المتقدمين للمنافسة على هذه الجوائز وتقييم مميزات المشاريع العقارية وبرامج وإحصاءات التمويل في السوق العقاري إضافة إلى النجاحات الموثقة لشركات التسويق العقاري المتنافسة جاءت قائمة الفائزين بجوائز ريستاتكس هذا العام 2012 كما هو مبين في الجدول.

 


 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة