ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«الجذور العربية» تحصل على تسهيل تمويلي من «الهولندي» و»ساب»

رجوع

 

أنجزت مجموعة الجذور العربية وشركة معمار العالمية، تسهيلا تمويليا مجمّعا متوافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 505 مليون ريال سعودي، من البنك السعودي الهولندي بقيمة 255 مليون ريال ومن البنك السعودي البريطاني «ساب» بقيمة 250 مليون ريال.

بهذه المناسبة أوضح المهندس سمير الشبيلي، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن المجموعة نجحت في إتمام هذه الصفقة التي تعكس مدى قوة المجموعة الاستثمارية، مشيراً إلى أنها ستساهم في استمرار المجموعة في تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز مركزها المالي بشكل كبير، والمضي في المزيد من التوسعات والاستثمارات على المستوى المحلي والإقليمي.

وقال الشبيلي، إن التحالف مع البنوك المحلية يأتي تماشيا مع خطط وإستراتيجية المجموعة للمساهمة في مسيرة التنمية للمملكة العربية السعودية، خاصة دعم الاقتصاد المحلي وبنيتها التحتية. وأضاف أن هذه الصفقة دليل على ثقة المجتمع المصرفي في المركز المالي للمجموعة، نظراً للثقة التي تعكس الوضع المالي والسمعة الممتازة، خاصة بعد النتائج المالية المتميزة التي حققتها المجموعة والتي تجاوزت فيها الإيرادات مليارين و نصف المليار ريال لعام 2011.

وقدم الشبيلي شكره لجميع البنوك المحلية التي شاركت في التمويل، مؤكدا أن الجذور العربية تتبنى التمويل الإسلامي في جميع قروضها، وأن ذلك أحد القيم التي تنطلق منها المجموعة.

وتعتبر مجموعة الجذور العربية متخصصة في مجال توزيع معدات ومواد البناء والمقاولات في السعودية والمنطقة، وتعتبر شركة معمار العالمية ذراع المقاولات للمجموعة مع العلم أنها مملوكة بالكامل لها. وتهدف المجموعة من خلال التمويل إلى توسيع عملياتها في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وتعزيز استثماراتها بتنفيذ مشاريع إستراتيجية تساهم في دعم البنية التحتية والخطط التنموية للمجموعة، حيث يعتبر هذا التسهيل أول تمويل إسلامي مجمّع تحصل عليه الجذور العربية في تاريخها، ويأتي ضمن إستراتيجيتها الرامية لزيادة وتعزيز قاعدة السيولة التمويلية متوسطة الأجل لديها.

وتعمل المجموعة في قطاع التشييد والبناء في منطقة الخليج والشرق الأوسط، حيث تقوم بتصنيع وتوزيع مواد البناء فضلا عن معدات متخصصة مثل الأدوات الكهربائية والمولدات الكهربائية، إضافة إلى قطاع المقاولات والديكور.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة