ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

م. الرشودي: شركات التطوير أمام تحديات تكاليف البناء والحلول التمويلية
«مسكن العربية» تستعرض أحدث مشاريعها بمعرض الرياض للعقارات 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشارك « مسكن العربية « في معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني 2012 الذي يُعقد في الفترة من 29 أبريل إلى مايو القادم في مركز الرياض الدولي للمعارض، وتسلط الشركة الضوء على ضرورة فتح قنوات تمويل ميسرة للمطورين تمكنهم من طرح عدد أكبر من المشاريع الإسكانية، وإصدار تنظيمات جديدة تقبل العقارات كضامن للمؤسسات التمويلية، وابتكار منتجات تمويلية للأفراد تمكنهم من امتلاك المسكن في المراحل الأولى من المشاريع.

وقال المهندس حسام الرشودي، الرئيس التنفيذي لشركة مسكن العربية:» يعد معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني 2012 من أكبر معارض التطوير والاستثمار العقاري الموجه لقطاع الأعمال في المنطقة، كما أن وزارة الإسكان التي تلعب دوراً بارزاً ومهماً في قطاع الإسكان والاستثمار بالمملكة ستكون الراعي الرئيسي لهذا الحدث. لذا نحرص دائماً على الحضور والمشاركة فيه، حيث تأتي مشاركتنا لهذا العام دعماً لقطاع العقارات والتزامنا المتواصل للتعريف عن قرب على المشاريع التي أنجزتها الشركة خلال الأشهر الماضية وكذلك التي ستكتمل خلال الأعوام المقبلة، وتعكس هذه المشاريع التزام شركة مسكن بإنشاء مجمعات جديدة تلبي الاحتياجات الآنية والمستقبلية لسكان الرياض».

وأعتبر المهندس الرشودي، أن المعرض وورش العمل المصاحبة له ستييح لشركات التطوير العقاري فرصة تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه قطاع الإسكان، والتي تتمحور حول تكاليف البناء الباهظة والأسعار المرتفعة للأراضي البيضاء وعدم توفر حلول تمويلية، مضيفاً :» يتطلب حسن إدارة مواد البناء وجود عمالة ماهرة، وبالتالي زيادة التكلفة، الأمر الذي يحتم ابتكار حلول تطويرية وطرق تنحو إلى اعتماد أقل على المقاولين، واستعمال مواد بناء جديدة لا تحتاج إلى عمال مهرة».

وتابع :» تمثّل مشاركتنا في معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني 2012 فرصة مناسبة لتسليط الضوء على التنوّع الكبير الذي تمتلكه محفظة شركة مسكن العربية. ويتيح لنا المعرض أيضاً فرصة التعرّف على التوجهات الرئيسية في السوق العقاري الذي يستعد لاستقبال آلاف الوحدات السكنية، حيث يتوقّع أن تنتهي شركات التطوير والاستثمار العقاري من تشطيب العديد من المشاريع والمجمعات السكنية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة