ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ترعاه الجزيرة
الحجيلان يفتتح مهرجان مسرح الطفل الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح الدكتور ناصر الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية مساء الخميس الموافق 5-6-1433هـ المهرجان الأول لمسرح الطفل والذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشئون الثقافية في مركز الملك فهد الثقافي.

وتفقد د. الحجيلان المعرض الوثائقي الذي احتوى على أكثر من 100 صورة رصدت الحركة المسرحية في المملكة فيما يتعلق بمسرح الطفل والمسرح المدرسي وشارك فيها الموثق الأستاذ علي السعيد بجناح خاص وكذلك مركز بن صالح بعنيزة.

وتحدث الدكتور ناصر الحجيلان عن أهمية مثل هذا المهرجان وعائدها الثقافي والفني والترفيهي على الطفل وأكد على أن الوزارة شكلت لجنة متخصصة لثقافة الطفل انطلاقا من اهتمامها بالطفل الذي هو عماد المستقبل. وبعد ذلك تم تكريم ضيوف شرف المهرجان وهم الفنانون راشد الشمراني وعلي إبراهيم وحبيب الحبيب وتم تقديم لجنة التحكيم وهم الأساتذة عبد الإله السناني وسعد الثنيان وخالد المريشد وبعد ذلك بدأ عرض الافتتاح مسرحية (صمت المكانس) وهي من إنتاج فرقة جمعية الثقافة والفنون بالطائف وقد سبق للمسرحية أن حصلت على عدة جوائز في مهرجان فاس الدولي لمسرح الطفل.

وبعد العرض تم تكريم فريق المسرحية حيث قال الأستاذ فهد الحارثي مؤلف المسرحية: إن حضورنا في هذه المناسبة الكبيرة قد أسعدنا وتكريم فريق العمل من قبل الوزارة جائزة أخرى تضاف إلى الجوائز التي حققتها المسرحية.

يذكر أن العروض المسرحية سوف تستمر حيث تعرض اليوم عند الساعة الخامسة والربع مسرحيتان حيث تعرض جمعية الثقافة والفنون بالقصيم مسرحية (شقاوة) وفي نفس الوقت تعرض جمعية الثقافة والفنون بالأحساء (من ينقذ نخلتنا) ويعاد العرضان بعد صلاة المغرب. بينما سيعرض يوم غد الأحد مسرحية الساحرة لمؤسسة الباز ومسرحية سفينة الأصدقاء من إنتاج جمعية الثقافة والفنون بالمدينة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة