ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اللجنة التنفيذية لجمعية مستكشفي الفضاء تعقد اجتماعها التحضيري الثالث

رجوع

 

عقدت اللجنة التنفيذية لجمعية مستكشفي الفضاء صباح اليوم (السبت)، في مقر مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض، اجتماعها التحضيري الثالث للملتقى الدولي الخامس والعشرين للجمعية، والذي سوف يعقد في مدينة الرياض خلال في الفترة من 4-10 نوفمبر 2012م الموافق (19-25 ذو الحجة 1433هـ)، بالتزامن مع المؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران 2012م الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله-.

حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار العضو المؤسس لجمعية مستكشفي الفضاء، ومعالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وسمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، وأعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية.

ويشمل الملتقى الذي يستمر لمدة أسبوع برنامجا علميا مشتركا مع المؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران يغطي عروضا علمية وتقنية عن تطبيقات علوم الفضاء، بمشاركة نخبة من العلماء والمختصين السعوديين بالإضافة إلى علماء ورواد الفضاء من مختلف دول العالم، إلى جانب برنامج تعليمي يقوم خلاله المشاركون بزيارة عدد من الجامعات والمدارس والمراكز العلمية كواحة الأمير سلمان للعلوم، للتواصل مع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية وتعريفهم بالتطبيقات والإنجازات الحديثة في علوم الفضاء، كما سيكون هناك برنامج ثقافي يقوم خلاله المشاركون بزيارة عدد من الوجهات المهمة في مناطق المملكة المختلفة للتعرف على المقومات الطبيعية والتراثية في المملكة.

وسيتم خلال الملتقى تكريم عدد من أصحاب الإنجازات الكبيرة على المستوى الدولي في علوم الفضاء وفي خدمة أهداف الجمعية والتي تنطلق من تسخير العلم والمعرفة لخدمة الإنسان.

يشار إلى أن جمعية مستكشفي الفضاء تعتبر منظمة دولية مهنية تعليمية غير ربحية يزيد عدد أعضائها على 500 عضو، ينتمون إلى 35 دولة.

وتعود نشأة الجمعية إلى عام 1985م، وتعقد الجمعية مؤتمرا سنويا يهدف إلى تفعيل الحوار المهني بين رواد الفضاء وبما يخدم تبادل الخبرات والتجارب وتعميم الفائدة لصالح جميع دول العالم وتعزيز التعليم في مجال العلوم والهندسة وتحفيز الوعي البيئي وتشجيع التعاون الدولي في استكشاف الإنسان للفضاء.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد استضافت المؤتمر الخامس للجمعية في الرياض عام 1989م تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - يرحمه الله - حيث شهد هذا المؤتمر أكبر تجمع لرواد الفضاء على مستوى العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة