ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

أثار (مقطع الفيديو) الذي عرضته بعض مواقع الصحف الإلكترونية اشمئزاز واستغراب كل من رآه، حيث يبيّن لحظات اقتحام (أربعة مُلثمين) أحد المحال بالرياض (فجر الثلاثاء الماضي) وهم مسلحون بحسب بعض المصادر وعلى طريقة الأفلام الهوليودية..!

لأنه أمر غريب على مجتمعنا، فاللصوص قاموا (بالسطو المسلح) على خزانة (السوبرماركت) التي لم يوجد بها في تلك اللحظة سوى (600 ريال +2500ريال بطاقات شحن)، طبعاً كاميرا المراقبة فضحتهم، والشرطة تتعقبهم، وكلنا ثقة بأنه سيتم جلبهم للعدالة بلا محالة..!

لن نطرح الأسباب وننظر كثيراً حول هذه النقطة أو تلك، بل سنستعرض أخبار اللصوص في الأيام الماضية حول العالم..!

لنبدأ من (حرامية المزارع) في إيطاليا، حيث قال (يوم أمس) رئيس اتحاد المزارعين الإيطاليين لوكالة (أنباء آكي الإيطالية): إن ظاهرة سرقة الخضراوات والفواكه من الحقول تتنامى بسبب ارتفاع أسعارها، فالليلة الماضية شهدت عشرات السرقات التي تعرضت لها (الكوسة وخضراوات السلطة).. ما قلت لكم حرامية مزارع!

المضحك أنه تتم سرقة بعض الخضار قبل (نضجها) حرامية مشافيح..!

بل إن السرقات في المجمعات الاستهلاكية الإيطالية سجّلت نمواً بلغ (7.8%) تصدرها الجبن واللحوم والنبيذ (لمدمني الكحول) ممن لا يستطيعون توفير ثمنه.. حرامية آخر مزاج؟!

صحيفة (ديلي أكسبريس) قالت: إن سرقة اللحوم من (المتاجر البريطانية) شهدت ارتفاعاً في الأشهر الأخيرة من قِبل من يعتقد أنهم (عصابات منظّمة)، والسبب هو ارتفاع (أسعاراللحوم)، حيث تسهل سرقتها بكميات كبيرة وبيعها في الخارج (بثمن أقل) لكسب المال..!

هذه الحيلة تسببت في ارتفاع أسعار اللحوم بشكل أكبر، حيث خصصت بعض المتاجر (حراس أمن) لضمان عدم سرقة اللحم من الثلاجات، مما زاد من تكلفته على المستهلك العادي..!

نختم بتقرير لمركز (مانديلا للأبحاث) صنف (الأمريكان) كأكثر السياح سرقة حول العالم ..؟!

والسبب هو أن (4 من بين كل 10 أمريكيين) قالوا إنهم يسرقون ممتلكات الفندق الذي يقيمون فيه كالمناشف وروب الحمام وريموت التلفزيون..إلخ على اعتبار أنها تعود لهم بسبب دفعهم أجرة كبيرة للإقامة بالغرفة..!

الأمر وصل عند البعض للوسائد والشراشف إذا كانت مريحة..!

كل القصص أعلاه للصوص (درجة سياحية) اختلفت مبرراتهم.. وغيرهم كثير لم ينجح أحد في (اكتشافهم حتى الآن) لأنهم أقنعونا بمبراراتهم لركوب مقاعد (الدرجة الأولى)..!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
لصوص (الدرجة الأولى)..!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة