ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 29/04/2012/2012 Issue 14458

 14458 الأحد 08 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أزمة طفح المجاري تشغل أهالي الجبيل
مصلحة المياه لـ«الجزيرة»: تدفقات المياه بسبب العمالة وتتجاوز قدرتها الاستيعابية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل ـ عيسى الخاطر:

شهدت الجبيل أول أمس الجمعة طفحاً في مياه المجاري في عدد من أحيائها وبشكل ملفت للنظر، الأمر الذي ضايق الأهالي نظرا لانبعاث الروائح الكريهة فضلا عن نجاسة تلك المياه وما تسببه من أمراض ولم يقتصر ذلك على الشوارع الرئيسية بل داخل الأحياء حتى أصبح يشكل عائقاً كبيراً لأصحاب المنازل وأطفالهم أثناء تنقلهم داخل الحي. وفي هذا السياق تحدث «للجزيرة» المواطن سعود النجار، وقال: إن طفح المجاري أمر اعتدنا عليه منذ زمن طويل ويزداد الأمر سوءاً في يوم الجمعة، وذلك نظرا للضغط على الشبكة وعدم تحملها مما يتسبب في امتلاء الشوارع والطرقات طفح مياه المجاري، مطالباً مصلحة المياه بإنهاء معاناتهم لكون الطفح يحاصر المحال التجارية والمنازل.

ومن جهته تحدث المواطن فيصل بن درباس، وقال: إن طفح المجاري مصدر قلقنا وأن يوم الجمعة دائما ما يشهد هذا الطفح والذي نأمل أن ينتهي في أقرب وقت ممكن.

من جهته أوضح مدير فرع المياه بمحافظة الجبيل المهندس حسين البراهيم، أن ظاهرة الطفوحات الطارئة تحدث بشكل مفاجئ في يوم الجمعة نتيجة حجم العمالة التابعة للشركات في الجبيل, حيث تستقبل محطة الصرف الصحي رقم (3) تدفقات هائلة تتجاوز قدرتها الاستيعابية وبزيادة 20% عن سائر أيام الأسبوع مما نتج عنه طفح في عدد من المواقع.

وأكد البراهيم، أن لمواجهة هذه التدفقات المتزايدة، سيتم العمل على تمديد خطوط ضخ مباشرة إلى المحطة المشار إليها وسيتم الانتهاء منها خلال 45 يوماً بمشيئة الله.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة