ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/04/2012/2012 Issue 14459

 14459 الأثنين 09 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القاعدة تفرج عن 73 جندياً يمنياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدن - رويترز:

أفرجت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة أمس الأحد عن 73 جندياً يمنياً اختطفتهم خلال حملة كبيرة في جنوب البلاد الشهر الماضي، وذلك بعد وساطة رجال دين وشيوخ قبائل, حسبما ذكر سكان.

وقال سكان ببلدة جعار بجنوب اليمن التي يسيطر عليها متشددو جماعة أنصار الشريعة، إنهم رأوا جنوداً يغادرون مبنى المدرسة الذي كانوا محتجزين بداخله.

وقالت الجماعة في بيان إن ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وافق على الإفراج عنهم بعد مفاوضات مع شيوخ قبائل وعلماء دين زاروا جعار التي غيّر المتشددون اسمها الى إمارة وقار.

ويمثل تدخل الوحيشي دليلاً آخر على صلات جماعة أنصار الشريعة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي وصفه مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي. آي. ايه) ديفيد بتريوس العام الماضي بأنه «أخطر حلقة إقليمية في الجهاد العالمي». ولم يتضح ما الذي حصلت عليه الجماعة مقابل الإفراج عن الجنود. وكانت الجماعة قد هددت بعيد اختطاف الجنود بإيذائهم، إذا لم تفرج الحكومة اليمنية عن إسلاميين متشددين مسجونين.

وقال صحفي يمني حضر تسليم الجنود إن الجماعة شرحت أنها تفرج عن الجنود «لوجه الله» واستجابة لنداءات أسر المحتجزين ووسطاء من القبائل المحلية. واحتجزت جماعة أنصار الشريعة الجنود رهائن في هجوم على مدينة زنجبار قتل خلاله أكثر من 100 مجند آخرين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة