ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/04/2012/2012 Issue 14459

 14459 الأثنين 09 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* رام الله - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن في حديث إذاعي: إن التعديل الوزاري على حكومة تسيير الأعمال برئاسة سلام فياض سيتم بعد عودة الرئيس محمود عباس من الجولة العربية التي يزور خلالها تونس وليبيا، وأوضح محيسن أن عدد الوزراء الجدد يمكن أن يصل إلى ستة، مؤكدا أن التشاور والقرار النهائي بهذا الخصوص بيد الرئيس أبو مازن. وأكد محيسن أن الحكومة برئاسة فياض مهمتها تسيير الأعمال لحين سماح حماس في غزة للجنة الانتخابات المركزية بممارسة عملها ليتم بعدها تشكيل حكومة الوحدة برئاسة الرئيس عباس.. (الجزيرة)

***

* بيروت - جدد طيران العدو الإسرائيلي انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية بقيام طائرة تجسس إسرائيلية من دون طيار اليوم بالتحليق فوق مناطق واسعة من جنوب لبنان. وأوضحت مديرية التوجيه بقيادة الجيش اللبناني في بيان عن قيام هذه الطائرة بخرق الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب اللبنانية الحدودية وتنفيذها طيران دائري فوق الجنوب اللبناني ثم مغادرة أجوائه من فوق ذات البلدة إلى الأراضي المحتلة...(و ا س)

***

* رام الله - أكدت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي أن الأسير محمد حلس الذي يعتبر من قيادات الإضراب المفتوح عن الطعام يرقد في مستشفى سوروكا الإسرائيلي ببئر السبع في حالة حرجة وخطيرة حيث يقع فريسة لحالة من الغيبوبة المتقطعة التي تصيبه ثم يصحو وتعود لتغيبه عن الوعي..( الجزيرة)

***

* عمان - ذكر مسئولون أردنيون في مجال الطاقة أن الأردن دخل مرحلة مباحثات متقدمة مع روسيا وفرنسا من أجل بناء أول مفاعل نووي في البلاد كحل لمشاكل الطاقة المزمنة. دخلت عمان في مباحثات مع مجموعة شركات تضم الشركة الفرنسية أريفا وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة وشركة أتومستروي الروسية لبناء مفاعلين بطاقة 1100 ميجا وات بحلول عام 2020. وكان من المتوقع أن يختار الأردن واحدة من الشركتين، ولكنه قرر الدخول في مفاوضات موازية نظرا لدرجة المنافسة بين العرضين...(د ب أ)

***

* رفح - منعت السلطات المصرية قافلة نقابة المهندسين المصريين من الوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بحجة عدم الحصول على التراخيص الأمنية المطلوبة. وتُعد هذه القافلة الأولى من نوعها حيث تضم لأول مرة مواد بناء .وكان من المقرر وصول الوفد إلى غزة وهو يضم 14مهندسا بعضهم أعضاء في هيئة لجنة هندسة الإعمار في زيارة لمدة أربعة أيام. وبحسب المهندس أحمد أبو راس رئيس لجنة الاستقبال وأمين سر نقابة المهندسين في حال عدم السماح بذلك سيتم التنسيق عن طريق وكالة الغوث والهلال الأحمر الفلسطيني لإدخالها ..( الجزيرة)

***

* كويتا - قالت الشرطة ومسؤولون من الصليب الأحمر إنه عثر أمس الأحد على جثة طبيب بريطاني يعمل لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في باكستان ملقاة على الطريق. واختطف متشددون مشتبه بهم الطبيب في كويتا بجنوب غرب البلاد في الخامس من يناير الماضي وهو في طريق

عودته لمنزله من مكان عمله. من جهته أدان وزير الخارجية البريطاني وليم هيج قتل الطبيب. وذكر في بيان إنه عمل وحشي بلا معنى يستهدف شخصا دوره مساعدة الناس في باكستان.. (رويترز)

***

* لندن - أبلغ الجيش البريطاني سكان منطقة سكنية راقية قرب المتنزه الأولمبي في شرق لندن أنه سينصب بطارية صواريخ فوق سطح برج في نطاق مجمعهم السكني وذلك ضمن الإجراءات الأمنية أثناء إنطلاق أولمبياد 2012 هذا الصيف. وقالت وزارة الدفاع البريطانية أن هذا الموقع واحد من بين عدد من المواقع حول العاصمة يفكر فيها الجيش كقواعد لنصب صواريخ أرض جو لحماية أولمبياد لندن من التعرض لهجوم جوي. وهذه أول مرة تنشر فيها مثل هذه الصواريخ في لندن منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية مما أصاب بعض السكان في منطقة باو كوارتر السكنية بالصدمة... (رويترز)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة