ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/04/2012/2012 Issue 14459

 14459 الأثنين 09 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المجلس العسكري المالي يرفض قرارات مجموعة غرب إفريقيا

رجوع

 

باماكو - وكالات:

رفض المجلس العسكري الذي تولى السلطة في مالي الشهر الماضي خطة إقليمية لتمديد حكم حكومة مدنية مؤقتة مساء السبت ملقياً بذلك بظلال على مفاوضات لحل الأزمة التي تشهدها البلاد.

وكان المجلس قد وافق بالفعل على تسليم السلطة لمدة 40 يوماً لحكومة مدنية يقودها الرئيس المؤقت دايونكوندا تراوري ثم يسمح بعد ذلك للبلاد بإجراء انتخابات بحلول نهاية مايو - أيار.

ولكن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (ايكواس) قالت يوم الخميس إنه يتعيّن منح الحكومة المؤقتة ما يصل إلى 12 شهراً لإجراء الانتخابات.

واتهم المجلس العسكري ايكواس يوم السبت باتخاذ هذا القرار دون التشاور معه، وقال إن هذا التغيير قد يعطل العملية الانتقالية برمتها.

وقال الكابتن امادو سونجو قائد الانقلاب بعد اجتماع مع وسطاء ايكواس «أود أن أؤكّد للجميع أن المجلس العسكري لن يلتزم إلا بالاتفاقية التي وقّعت مع ايكواس، ومن غير المحتمل تغييرها.»

وكان سونجو يشير بذلك إلى اتفاقية الأربعين يوماً التي وقّعت في وقت سابق. وقال سونجو للصحفيين»هذا ما يتعلّق بحكم دايونكوندا المؤقت. بعد الأربعين يوماً سنقرر أي أجهزة الدولة التي ستستمر هذا ما اتفقنا عليه وهذا لا يمكن تغييره.»

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة