ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/04/2012/2012 Issue 14459

 14459 الأثنين 09 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رفع شكره وأهالي المنطقة للمليك.. أمير جازان:
الدولة تدفع بسخاء للاستثمار بشبابها بتوفير أعلى معايير التعليم العالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - واس:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان باسمه ونيابة عن أهالي منطقة جازان خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة تدشينه المرحلة الأولى من مشروع المدينة الجامعية بجامعة جازان وبقية الجامعات في المملكة اليوم.

وأكد سموه في كلمة له بهذه المناسبة حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الاستثمار بسخاء في شبابها من خلال تهيئة أسباب التعليم لهم بما فيه التعليم العالي وفق أعلى معايير الجودة، التي وجدت كل الاهتمام والتخطيط من قبل قيادة المملكة منذ عهد مؤسس هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -. وأشار سموه للقفزات النوعية التي سجلها التعليم العالي في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - حتى بلغ عدد الجامعات 32 جامعة حكومية وأهلية بدلاً من ثمان جامعات ما انعكس إيجاباً على مشاريع وبرامج وزارة التعليم العالي فعملت على إنشاء أكثر من 12 مدينة جامعية عملاقة شملت مختلف مناطق المملكة.

وبين سمو أمير منطقة جازان أن مسيرة جامعة جازان بدأت منذ صدور موافقة المقام السامي على إنشائها عام 1426هـ من خلال اندماج عدد من الكليات التي أنشأتها بالمنطقة وأشرفت عليها جامعتا الملك عبدالعزيز والملك خالد وعدد من الكليات الجديدة الأخرى التي تزامنت مع الموافقة الكريمة.

وشدد سموه على أن نقطة البداية الفعلية لانطلاقة جامعة جازان كانت في الرابع عشر من شهر شوال عام 1427هـ وعلى يد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - خلال زيارته التاريخية للمنطقة التي قام خلالها بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى للمدينة الجامعية لجامعة جازان التي تصل مساحتها إلى 9 ملايين متر مربع، وبتكلفة بلغت 6.8 مليارات ريال وبطاقة استيعابية مستقبلية تتسع لـ 92 ألف طالب وطالبة. وبين سموه أن المدينة الجامعية لجامعة جازان تتكون مع 46 كلية للبنين والبنات وأكثر من 100 تخصص نوعي إضافة للمباني الإدارية والمرافق والخدمات ومراكز الأبحاث الطبية وإسكان هيئة أعضاء التدريس والطلاب والمدينة الرياضية والمستشفى الجامعي، مؤكداً أهمية الجامعة في التنمية المحلية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والقوى العاملة.

واستعرض سمو أمير منطقة جازان أهم الكليات المتوافرة بالجامعة ومنها كليات الطب والعلوم الطبية والصيدلة والأسنان وعلوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات والهندسة والعلوم والمجتمع والتربية والآداب والعلوم الإنسانية والعلوم الصحية وإدارة الأعمال وغيرها من الكليات التي يمتد نطاق خدماتها للمرحلتين الأولى والثانية ليشمل محافظات الدائر بني مالك والعيدابي وبيش وصبيا والعارضة وأبو عريش وصامطة. وهنأ سموه أهالي منطقة جازان عموماً ومنسوبي جامعة جازان وطلابها وطالباتها خاصة بهذه المناسبة سائلاً الله عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة