ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/04/2012/2012 Issue 14459

 14459 الأثنين 09 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تغيير مُجسمي الحرمين الشريفين بالمتحف الوطني

رجوع

 

الجزيرة - صالح العيد:

أوضح مدير عام المتحف الوطني الدكتور عبد الله بن سعود السعود، أنه تم تغيير مجسمي الحرمين الشريفين في قاعة الحج والحرمين الشريفين في المتحف الوطني في الرياض، وذلك بهدف توفير المعلومات اللازمة حول مشاريع التوسعة التي تمت في الحرمين الشريفين.

وأكد السعود أن فكرة تحديث المجسمين جاءت تلبية لتطلعات الزوار الذين يأملون في الحصول على معرفة التطورات التي تمت وتتم حالياً في الحرمين المكي والنبوي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله -.

وقال السعود إن المجسمين الجديدين يتميزان بتطوير في الشكل والمساحة وأسلوب العرض، وتم تزويد كل مجسم بشاشة عرض إلكترونية لتصفح المعلومات الخاصة به، مع عرض فيلم وثائقي عن مشاريع التوسعة بأربع لغات.

وأوضح أن المجسمين يتميزان باستخدام أساليب إضاءة جديدة جذابة بداخلهما بهدف توضيح أبرز مشاريع التوسعة والتطوير التي تمت في الحرمين الشريفين، وأضاف أن مساحة المجسم الجديد للمسجد الحرام في مكة المكرمة تبلغ 485 سنتيمتراً في 485 سنتيمتراً، حيث يعرض كل المعلومات المتعلقة بالمسجد الحرام والتوسعات الحديثة فيه، مشيراً إلى أن مجسم المسجد النبوي في المدينة المنورة بلغت مساحته 405 سنتيمرات في 325 سنتيمتراً، ويعرض المسجد والتوسعة السابقة والتوسعة من الجهة الشرقية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة