ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/04/2012/2012 Issue 14459

 14459 الأثنين 09 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال افتتاح ملتقى الإسكان
د. الضويحي: الدعم الكبير من المليك مكننا من تنفيذ مشروعات الإسكان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سفر السالم

أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي أن وزارة الإسكان تعمل بخطى حثيثة و متسارعة ضمن منظومة من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر، لتنمية قطاع الإسكان في جميع مناطق المملكة وفق أسس تمكن المواطن من الحصول على مسكن عبر بيئة متكاملة من التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات.

وقال الدكتور الضويحي في كلمته خلال افتتاحه مساء أمس الأحد فعاليات ملتقى «الإسكان.. إنجازات وتحديات» وكذلك معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني المتزامن مع فعاليات الملتقى، والذي يقام تحت رعاية وزارة الإسكان: إن الدعم الكبير الذي تجده وزارة الإسكان من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين مكنها من الحصول على العديد من الأراضي وأيضاً الانطلاقة في تنفيذ عدد من مشروعات الإسكان بالإضافة إلى العديد من المشروعات تحت التصميم وبعضها تحت الطرح للتنفيذ سوف يعلن عنها بتفاصيل أكثر في حينه.

وأوضح الدكتور الشويش خلال كلمة ألقاها في الملتقى، أن وزارة الإسكان حرصت بالتنسيق مع الجهة المنظمة على أن تغطي محاور الملتقى كافة القضايا ذات الصلة بالإسكان، حيث يتناول المحور الأول عرضا لملامح الإستراتيجية الوطنية للإسكان ومكوناتها التي أنهت الوزارة مسودتها بالتعاون مع جهة دولية متخصصة، والتي تقوم على تبني خيار إستراتيجي متوازن بين القطاعين العام والخاص في إدارة وتوجيه قطاع الإسكان.

وأضاف وزير الإسكان أنه سيكون ضمن محاور الملتقى عرض عن دور وزارة الإسكان التنظيمي لقطاع الإسكان، حيث إن الوزارة هي الجهة الحكومية المنوطة بتنظيم القطاع استناداً إلى الأمر الملكي الصادر بإنشائها، مضيفا أن الإطار النظامي لقطاع الإسكان يعد أحد أهم دعائم بيئة النهوض بالقطاع، الذي يتسم بالتعددية بين أكثر من جهة حكومية وخاصة، ما يعزز الحاجة إلى التنسيق فيما بينها، وتشكيل رؤية شاملة وموحدة لأدوار تلك الجهات.وقال وزير الإسكان في كلمته: إن الوزارة ستستعرض في أحد محاور الملتقى مشاريع الإسكان التي تنفذها الوزارة في كافة مناطق المملكة، حيث تم تزويد المعرض بالتصميمات المجسمة لهذه المشروعات، منوها إلى أن الوزارة حريصة على أن يكون توزيع المشاريع التي تقوم ببنائها بما في ذلك مشروع إنشاء 500 ألف وحدة سكنية شاملا لكل المناطق، استناداً إلى حاجاتها للسكن وبناء على معدل النمو في عدد الإسكان، ومعدلات الإحلال والتجديد، وغيرها من المعايير المتعارف عليها دوليا.

وقال إن المحور الرابع سيتناول الشراكة بين وزارة الإسكان والمطورين العقاريين ويتطرق خامس محاور هذا الملتقى إلى برامج التمويل الجديدة للمساكن المقدمة من صندوق التنمية العقارية. بعد ذلك افتتح معالي وزير الإسكان معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني في دورته الثالثة، وتجول على عدد من أجنحة المعرض، مبدياً إعجابه بما شاهده من تطور على الصعيد العمراني الذي يشارك به عدد كبير من شركات القطاع الخاص. هذا وستنطلق صباح الغد أولى جلسات الملتقى العلمي عن «الإسكان» سيستعرض محورها الأول الإستراتيجية للإسكان والتي تقوم على تبني خيار إستراتيجي متوازن بين القطاعين العام والخاص في إدارة وتوجيه قطاع الإسكان، حيث يسند الدور التنظيمي والتمكيني للدولة مع إعطاء القطاع الفرصة في تلبية الجانب الأكبر من الطلب على الإسكان على المدى الطويل. ويعد معرض وملتقى الرياض للعقارات والتطوير العمراني، بمثابة سوق ترويجي ومنتدى عقاري وإسكاني سنوي لتبادل الخبرات والمعارف، والوقوف على آخر المستجدات وأحدث المشاريع في مجال التطوير العقاري والعمراني والإسكاني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة