ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 30/04/2012/2012 Issue 14459

 14459 الأثنين 09 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

عادل إمام يتحدى الإسلاميين بـ (طيور الظلام 2)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - الجزيرة:

قرر المخرج شريف عرفة والسيناريست وحيد حامد والفنان عادل إمام التجهيز للجزء الثاني من فيلم «طيور الظلام» الذي تم تقديمه قبل 19 عاماً، وتعرّض للفساد والصفقات السياسية التي عقدتها بعض التيارات الدينية مع الحزب الحاكم في انتخابات البرلمان. ويأتي الإعلان عن جزء ثانٍ للفيلم كتحدٍّ واضح من جانب عادل إمام للتيار الإسلامي الذي تسبب في صدور حكم بالسجن 3 شهور ضده بتهمة ازدراء الأديان في أعماله الفنية.

وقال شريف عرفة إنه بدأ هو والسيناريست وحيد حامد جلسات عمل جادة منذ الخميس الماضي لتنفيذ الجزء الثاني من الفيلم، مضيفاً أنه سيضع في الحسبان تطوّرات الأحداث في مصر، وهي التي ستشكّل مشهد نهاية الفيلم. وعن أبطال الجزء الثاني أكد عرفة أنهم أنفسهم أبطال الجزء الأول، الذي عرض عام 1993، وعلى رأسهم عادل إمام ويسرا وجميل راتب ورياض الخولي.

يذكر أن آخر تعاون بين الثنائي وحيد حامد وشريف عرفة كان في فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» للنجم الراحل أحمد زكي، بينما يعود الثلاثي حامد وعرفة وإمام للعمل معاً بعد انقطاع دام 16 عاماً، حيث قدموا من قبل سلسلة من الأفلام التي انتقدت الواقع المصري في الثمانينيات والتسعينيات وهي السلسلة التي بدأت بفيلم «اللعب مع الكبار» ثم «الإرهاب والكباب» و»المنسي» و»طيور الظلام» وختمت بفيلم «النوم في العسل» عام 1996.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة