ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 01/05/2012/2012 Issue 14460

 14460 الثلاثاء 10 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الخريف» راع رسمي للبطولة الأولى للرياضات البحرية لذوي الاحتياجات الخاصة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت مؤخرا فعاليات بطولة الخريف البحرية الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة جدة، واستمرت البطولة يومين في درّة العروس. وشملت العديد من الفعاليات والسباقات ومنها رياضة «التجديف، وصيد الأسماك، والجت سكي، والتزلج على الماء، والغوص».

وشارك العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة باختلاف أعمارهم وإعاقاتهم في هذه البطولة الأولى والفريدة من نوعها، خاصة المصابين بالشلل النصفي والشلل الرباعي والمكفوفين والصم والبكم ومرضى التوحد ومتلازمة داون والشلل الدماغي.

وسبق البطولة تدريب المشاركين من أبناء هذه الفئة لمدة شهر كامل في نادي الأمواج البحرية حتى أصبح المشاركون مؤهلين بعد اجتيازهم للاختبار الطبي ومدى تقبلهم للبطولة وفي نهاية البطولة تم تكريم المشاركين من قبل شركة الخريّف التجارية - القسم البحري، إحدى شركات مجموعة الخريف باعتبار هذه البطولة الأولى التي تقام بهذا المستوى الكبير والتنظيم الرائع والفاعل والخاص بهذه الفئة الغالية على قلوبنا.

وتهدف البطولة إلى تعزيز ثقة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم مع غيرهم في المجتمع السعودي من خلال الرياضات البحرية التي تلاقي رواجاً كبيرا في الفترة الأخيرة في السعودية، وأقيمت البطولة في نادي مارينا للرياضات البحرية في جدة تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات البحرية.

وجاءت رعاية الخريف لهذه البطولة بعد تنامي قناعة ملحوظة لدى العديد من منشآت القطاع الخاص الكبرى بأهمية عدم تركيز الاهتمام على الجانب الربحي فقط في خطط منشآتهم وانطلاق خطط تعاون بين الشركات ومؤسسات المجتمع المدني، كما توجهت شركات كثيرة إلى العمل الاجتماعي من المنظور الخيري. وبعد ظهور نتائج ملموسة لبرامج المسؤولية الاجتماعية خصوصاً خلال السنوات الأخيرة سواءً على مستوى فرص التوظيف أو التدريب أو المشاريع الخدمية الخيرية أو برامج الحفاظ على البيئة، أو خدمة وتنمية المجتمع والبرامج الرياضية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة