ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 01/05/2012/2012 Issue 14460

 14460 الثلاثاء 10 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في عدد من مناطق المملكة
انطلاق فعاليات الورش التدريبية للحوار الأسري في الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

دشَّن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني برنامجاً تدريبياً تحت عنوان (المستشار المعتمد للتدريب على برامج الحوار الأسري)، بمشاركة نحو 90 متدرباً ومتدربة، يمثلون عدداً من الجهات والهيئات الخيرية والتربوية والحكومية من عدد من مناطق المملكة.

وقد بدأت المرحلة الأولى التي انطلقت يوم السبت الماضي (7) جمادى الآخرة 1433هـ، الموافق 28 إبريل 2012م، بحضور أكثر من (56) مشاركة من قطاعات خيرية تنموية وتربوية وخاصة وقطاعات حكومية والمؤسسات التي تهتم بشؤون الأسرة، التي بلغت أكثر من (34) من معظم مناطق المملكة، ويستمر لمدة خمسة أيام تدريبية في مقر المركز بالرياض.

ويسعى المركز من خلال المرحلة الأولى للبرنامج التدريبي إلى تأهيل المشارِكات في مجال التدريب على الحوار الأسري وتكريس وإشاعة ثقافة الحوار داخل الأسرة.

كما سيطلق مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوم السبت القادم 14 جمادى الآخرة فعاليات الورشة التدريبية للرجال تحت عنوان (المستشار المعتمد للحوار الأسري)، بمشاركة نحو 35 متدرباً من منسوبي المؤسسات والجمعيات الخيرية المهتمة بشؤون الأسرة، ومن مختلف مناطق المملكة، وفق معايير وشروط للالتحاق بالبرنامج، وذلك ضمن سلسلة برامج إعداد المستشار المعتمد الذي ينظمها المركز لإعداد مدربين ومدربات معتمدات في مجال الحوار الأسري.

وتتضمن فعاليات البرنامج تقديم الحقيبة التدريبية (تنمية مهارات الاتصال في الحوار) وورشة عمل حول دراسة وتحليل الوحدات التدريبية وتحديد القيم والمعارف والمهارات، إضافة إلى تقديم الحقائب التدريبية المتعلقة بـ»الحوار الزوجي» و»حوار الآباء مع الأبناء» و»المحاور الناجح»، وعمل دراسة وتحليل للوحدات التدريبية وتحديد القيم والمعارف والمهارات وتقديم المقترحات للحقيبة التدريبية (الحوار الزوجي وحوار الآباء مع الأبناء) بواقع (60) ساعة تدريبية.

يُشار إلى أن برنامج المستشار المعتمد الأسري يأتي ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي يجريها المركز، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية، وتهدف إلى تأسيس قاعدة عريضة من المستشارين المعتمدين في ثقافة الحوار الأسري، الذين سيسهمون في نشر ثقافة الحوار بشكل عام في المجتمع وداخل الأسرة حيث بلغ عدد المستشارين والمستشارات (166) مستشاراً معتمداً للحوار الأسري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة