ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 01/05/2012/2012 Issue 14460

 14460 الثلاثاء 10 جمادى الآخرة 1433 العدد

   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تزايد ملحوظ في عدد حالات فقدان التوازن الحركي بتخصصي الدمام

رجوع

 

الدمام - ظافر الدوسري

شهد مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام, العام الماضي تزايداً ملحوظاً في عدد حالات فقدان التوازن الحركي التي أجريت لها الفحوصات التشخيصية وأُخضِعت للمتابعة المستمرة، حيث بلغت حوالي 317 حالة أتمت دوراتها العلاجية بنجاح.

من جهتها طبقت المستشفى لأول مرة في المنطقة الشرقية، مؤخراً تقنية فريدة من نوعها باستخدام جهاز (CDP) لتشخيص وعلاج الحالات، حيث حققت هذه التقنية نتائج إيجابية متقدمة في علاج وتأهيل حالات الدوار وعدم الاتزان على مستوى عالمي.

وأكد رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في المستشفى الدكتور علي المؤمن, أن ارتفاع نسب المصابين باضطرابات التوازن والدُّوار من بين مراجعي العيادات الخارجية بالمستشفى، كان وراء تدشين عيادة الدُّوار، واستخدام جهاز فحص الاتزان الحركي، وباقي الأجهزة المتطورة فيها، لتصبح بذلك عيادة متكاملة ومتخصصة في تشخيص وعلاج وتأهيل الحالات المرضية المصابة بفقدان الاتزان.

وذكرت الدكتورة بسنت عبدالمنعم سليمان استشارية أمراض السمع والاتزان، المشرفة على العيادات التخصصية، أن استخدام التقنيات والأجهزة الطبية المتطورة، في مجال تشخيص اضطرابات التوازن، مثل جهاز فحص الاتزان الحركي، الذي يحدد مكان وجود الخلل المسبب لعدم القدرة على الاتزان، أسهم، إلى حدٍّ كبير، في رفع مستوى الخدمات العلاجية المقدمة وفي تعزيز كفاءة الأطباء في العيادة التخصصية بالمستشفى.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة