ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 01/05/2012/2012 Issue 14460

 14460 الثلاثاء 10 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبل أعضاء المجلسين المحلي والبلدي بأملج
أمير تبوك يدش ويضع حجر الأساس لمشروعات تنموية بمحافظة أملج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس بمنزل سموه بمحافظة أملج بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي بالمحافظة بحضور محافظ أملج محمد بن عبدالله الرقيب. ونقل سموه في بداية حديثه لأعضاء المجلسين المحلي والبلدي موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بتحويل محافظة أملج من فئة (ب) إلى فئة (أ).

وقال سموه: «أنا سعيد باللقاء بكم ونريد أن نستمع منكم، وتقاريركم تصل إلى مجلس المنطقة، ولكن أريد أن أسمع منكم مباشرة، وأي ملاحظات لديكم فأنا جاهز للاستماع، والأهم أن نسعى إلى الأفضل وتكون نظرتنا للأمام»، مؤكدا سموه حرص ولاة الأمرعلى توفير سبل العيش الكريم للمواطن.

كما أكد سموه على دور وواجبات المجلسين في تعريف الناس بحقوقهم وتوجيههم إلى الأجهزة الحكومية التي وضعت لمساعدتهم وخاصة في الأمور الاجتماعية والإسكان»، مبيناً أن بلادنا تعيش ولله الحمد في أمن وأمان والإنسان طموح وينشد الأفضل. من جهة أخرى، دشن سمو أمير منطقة تبوك أمس عددا من المشروعات التنموية في محافظة أملج شملت مجالات الطرق والتعليم والبلديات والتعليم التقني والمهني، كما وضع سموه حجر الأساس في مشاريع أخرى وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في القطاعات الصحية والكهربائية والمياه والصرف الصحي، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من مليار ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشاريع محافظ أملج محمد بن عبدالله الرقيب.

بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشاريع جديدة لبلدية محافظة أملج بقيمة 71 مليون ريال، كما افتتح مشاريع بلدية جديدة بقيمة 67 مليون ريال، واستمع سموه لشرح مفصل من رئيس بلدية أملج المهندس محمد بن راشد العطوي عن ما تضمه هذه المشاريع من سفلتة وأرصفة وإنارة ومشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار ومشاريع لتحسين الواجهة البحرية. ودشن سموه وأسّس لمشاريع بلدية في مركز الشبحة بأملج بقيمة 51 مليون ريال تشمل مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين مداخل ودرء أخطار السيول.

بعد ذلك وضع سمو أمير منطقة تبوك حجر الأساس لعدد من المشاريع التعليمية الجديدة لهذا العام في محافظة أملج بقيمة إجمالية بلغت نحو 78 مليون ريال، واستمع سموه لشرح من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان عن هذه المشروعات. ثم اطلع سموه على مشاريع الجمعية الخيرية بأملج. كما افتتح سمو أمير منطقة تبوك المعهد الصناعي الثانوي بأملج الذي تجاوزت تكلفته 35 مليون ريال حيث قام سموه بقص الشريط وأزاح الستار إيذانا بافتتاح المشروع الجديد، واستمع سموه لشرح من رئيس مجلس التدريب التقني المهني بتبوك علي سالم آل عامر عن المشروع الذي يقع على مساحة 60 ألف متر مربع ويتسع لـ600 متدرب، ويضم تخصصات متنوعة تتضمن كهرباء صناعية وإنشاءات معدنية. إثرها التقى سموه بعدد من طلاب المعهد مؤكداً أهمية ما يدرسونه من تخصصات وقال أنتم الأمل بعد الله ووطنكم بحاجتكم، واحرصوا على تطوير مهاراتكم وقدراتكم. بعد ذلك وضع سموه حجر أساس لمشاريع طرق جديدة بقيمة 142 مليون ريال شملت طريق صروم المقرح بقيمة 11 مليون ريال، حيث استمع سموه لشرح من مدير عام الطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس خالد بن أحمد الوكيل.

كما اطلع سمو أمير المنطقة على مشاريع صحية وكهربائية ومشاريع للمياه والصرف الصحي جاري تنفيذها بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 430 مليون ريال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة