ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 01/05/2012/2012 Issue 14460

 14460 الثلاثاء 10 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بدأوا التحضيري للاجتماع التشاوري الثالث عشر لوزراء الداخلية
وكلاء الداخلية بدول مجلس التعاون يدرسون إنشاء جهاز للشرطة الخليجية

رجوع

 

الرياض - واس

بدأت أمس أعمال الاجتماع الرابع لأصحاب المعالي وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في قصر المؤتمرات بالرياض وتستمر لمدة يومين للتحضير للاجتماع التشاوري الثالث عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس والمقرر عقده في الرياض بعد غد الأربعاء. وفي بداية الاجتماع ألقى معالي وكيل وزارة الداخلية رئيس الاجتماع الدكتور أحمد بن محمد السالم كلمةً رحب فيها بوكلاء وزارات الداخلية بدول المجلس، مؤكداً أهمية الاتحاد والتكاتف بين دول المجلس لتحقيق الأمن والاستقرار في ظل ما تشهده المنطقة من صراعات ونزاعات واضطرابات. وقال معاليه «إن دول المجلس تعاني من الجرائم العابرة للحدود والجرائم المنظمة ولا يمكن القضاء على هذه الجرائم إلا من خلال التعاون والتكاتف والتنسيق بين دول مجلس التعاون».

وأوضح معالي الدكتور أحمد السالم أن جدول أعمال الاجتماع الذي يعد اجتماعاً تحضيرياً للقاء التشاوري الثالث عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية يتضمن عدة موضوعات منها تحديث وتطوير الاتفاقية الأمنية لدول مجلس التعاون المعمول بها حالياً ومضى على توقيعها أكثر من 18 عام، وذلك لمواكبة التطورات والمستجدات في هذا المجال، كما سيتم دراسة إنشاء جهاز للشرطة الخليجية. وتمنّى معاليه في ختام كلمته التوفيق والنجاح للاجتماع والخروج بتوصيات تحقق تطلعات وطموحات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس.

بعد ذلك ألقى الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العقيد هزاع بن مبارك الهاجري كلمةً رفع فيها شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - على استضافة المملكة لهذا الاجتماع، كما شكر معالي وكيل وزارة الداخلية على رئاسته للاجتماع وتهيئة جميع الإمكانات التي سيكون لها الأثر الفاعل للوصول إلى نتائج تكون في مستوى طموح أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس. وأوضح أن الأمانة أعدت مشروع جدول أعمال الاجتماع الرابع لوكلاء وزارة الداخلية متضمناً ما أقره أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس في اجتماعهم الثلاثين الذي عقد في مدينة أبوظبي خلال شهر ديسمبر 2011م. عقب ذلك ألقى مدير عام الإدارة العامة لمتابعة شؤون المجالس واللجان الوزارية بدولة الكويت اللواء الدكتور عبدالله بن نواف العنزي كلمةً شكر فيها معالي وكيل وزارة الداخلية على جهوده لإنجاح الاجتماع متمنياً أن يحقق الاجتماع الأهداف المرجوة منه والوصول إلى مقترحات وتوصيات بنّاءة تدعم أواصر التعاون الأمني المشترك بين دول المجلس وتعزيز قدرة الأجهزة الأمنية لمواجهة ما يحيط بها من أخطار وتداعيات. إثر ذلك ألقى وكيل وزارة الداخلية بمملكة البحرين اللواء خالد سالم العبسي كلمةً عبّر فيها عن شكره لمعالي وكيل وزارة الداخلية وأمانة مجلس التعاون للتحضير للاجتماع الرابع لوكلاء وزراء داخلية دول الخليج العربي، متمنياً أن يسهم الاجتماع في دعم وتعزيز أواصر التعاون الأمني بين دول المجلس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة