ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 02/05/2012/2012 Issue 14461

 14461 الاربعاء 11 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مستشفى أدمة ينبه لضرورة الإلمام بنوع السليكون المستخدم للتجميل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبه مستشفى أدمة لضرورة الإلمام بنوعية مادة السليكون المستخدمة للتجميل، محذرا من السليكون المغشوش الذي يتم استخدامه في بعض العيادات، وأشار الدكتور بلال المصري استشاري جراحة التجميل بمستشفى وعيادات أدمة بالرياض إلى أن حشوات السليكون الاصطناعية سببت مشاكل كبيرة بخصوص عمليات تجميل صدر السيدات وكان لها صدى واسع على المستوى الطبي.

ووجه نصائح للسيدات اللاتي حشون صدورهن بهذا النوع وذلك عقب التحذيرات العالمية التي دقت ناقوس الخطر في قلوب كل السيدات اللاتي أجرين مثل هذه العمليات التجميلية، وفقا لما تناقلته وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة حيث طالب اختصاصيون واستشاريو جراحات التجميلية في السعودية جميع السيدات اللاتي خضعن لعمليات تكبير الثدي بضرورة مراجعة الطبيب المختص لمعرفة الشركة المصنعة لحشوات السليكون المستخدمة والتأكد من سلامتها.

ويسبب هذا النوع تمزقًا في الغشاء، ويتسرب السيلكون خارج الحشوة، فيلامس أنسجة الجسم، ويؤدي إلى التهابات حادة قد يعرض السيدة إلى أضرار ممكنة، وخالفت الشركة المصدرة للسليكون المغشوش المقاييس وعندما علمت الحكومة الفرنسية بالأمر قامت بإيقافها وحذرت جميع عملائها منذ أبريل 2010 لكن الأمر لم يخرج للإعلام إلا مؤخرا». «هذه الشركة ليس لديها وكيل رسمي في السعودية لبيعها ووكيلها الوحيد في دولة الإمارات ولا أحد في السعودية يستخدمها سوى الجراحين فقط.

وصرح د. المصري أن السليكون المغشوش عبارة عن سليكون صناعي وليس طبيا، وتم اكتشافه بعد أن تم تصديره إلى بعض الدول العربية والأجنبية، لافتا إلى أنه يمكن أن تنتج عن استخدامه أعراض سلبية لكنه إلى الآن لا توجد صورة واضحة حول إن كان يسبب سرطانا أم لا، ولكن هناك أعراضاً أخرى تنتج عن خروج وتسرب المادة بالجسم، ونصح د. المصري معظم السيدات بضرورة الإلمام بنوع مادة السليكون المستخدمة واسمها، حتى لا يكلفهم الأمر الكثير.

يذكر أن جراحي مستشفى أدمة لا يستخدمون هذا النوع من الحشوات على الإطلاق بالرغم من الدعايات التي صاحبته والأسعار الزهيدة التي يباع بها، لكن الحرص على التزام المعايير والمواصفات العالمية هو أساس اختيار نوع مادة السليكون في مستشفى وعيادات أدمة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة