ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 02/05/2012/2012 Issue 14461

 14461 الاربعاء 11 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة حائل تؤكد أهمية متابعة شكاوى المواطنين وإبراز حقوق المرضى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - متعب الضمادي:

تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الصحة ترأس مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف الحارثي ، اللقاء الخاص لبحث مستجدات اللقاء التشاوري الثالث لمسئولي وزارة الصحة ومدراء الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات والمنعقد بمحافظة ينبع مؤخرا . وقد حضر الاجتماع كلاً من مساعدي المدير العام ومدراء المستشفيات والإدارات ورؤساء الأقسام بالمديرية .

وفي بداية الاجتماع استعرض الدكتور الحارثي ، إستراتيجية وزارة الصحة خلال عشر سنوات القادمة مؤكداً على أهمية الالتزام بسياسة الوزارة وأهمية التشاور والتباحث لرسم سياسات الوزارة مشيراً إلى دعم خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين المتمثل في إقرار الهيكل التنظيمي للوزارة ، ودعا إلى بذل المزيد من الجهد وضرورة أن يتم التطوير من أسفل الهرم إلى أعلاه وأهمية الاهتمام بالمريض وتقديم كافة الخدمات الصحية التي يحتاجها ، مشيراً إلى أنه سيتم ربط ترقية موظفي الكادر الصحي بتقييم أدائه الفعلي . وشدد الدكتور الحارثي ، على أهمية العمل على متابعة شكاوى المواطنين وإبراز إدارة حقوق المرضى في المنشأة الطبية ، لافتاً إلى أهمية تطوير أقسام الجودة والسلامة وإيجاد مؤشرات ثابتة للقياس والتركيز على برامج التدريب ، كما أكد على أهمية متابعة الخطابات الرسمية وسرعة إنجازها ، وتكثيف البرامج الإبداعية في تخطي التحديات وتطوير القوى العاملة .

وانطلقت فعاليات الاجتماع بتناول الأساليب العلمية والمنهجية لتفعيل شعار (المريض أولاً) وكيفية تحقيق رضاه ، ثم استمع الدكتور الحارثي ،لبعض استفسارات الحضور التي من شأنها العمل على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة