ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال العشرات في احتجاجات عيد العمال في أمريكا

رجوع

 

نيويورك - أوكلاند - رويترز:

هشم محتجو حركة احتلال وول ستريت نوافذ مبانٍ في مدينة سياتل وطاردتهم الشرطة في شوارع مدينة نيويورك واشتبكوا مع قوات في أوكلاند مساء الثلاثاء في مظاهرات عيد العمال التي استهدفت إحياء حركتهم المناهضة لعدم المساواة الاقتصادية.

وفي حين أن الكثير من التجمعات التي شارك فيها الآلاف كانت سلمية أو حتى احتفالية ولم يتم الإبلاغ إلا عن بضع إصابات فإنه تم إلقاء القبض على العشرات في تجمعات حاشدة بمناطق متفرقة من البلاد بينهم أكثر من 40 في نيويورك خلال عدد من المناوشات على مدار اليوم.

وفي اوكلاند أطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المحتجين الذين قالوا: إنهم رشقوا الضباط بأشياء وضربوهم بألواح معدنية في مشادة بعد الظهر. وفي نيويورك التي بدأت فيها حركة احتلال وول ستريت في سبتمبر أيلول الماضي تجمع الآلاف في أحد الميادين في أجواء احتفالية بصحبة عازف الجيتار توم موريلو. وقبل انتهاء اليوم ركض نحو 400 من محتجي نيويورك ارتدى كثير منهم الملابس السوداء إلى برودواي فيما طاردتهم الشرطة. وفي لوس انجليس سار آلاف المحتجين بينهم عدد كبير من نشطاء حقوق المهاجرين ولوح البعض بأعلام المكسيك في الحي المالي بوسط المدينة وغلب على المسيرة الهدوء على الرغم من بضع مناوشات بسيطة. وألقي القبض على عشرة أشخاص قرب مطار لوس انجليس الدولي بعد أن أغلقوا طريقًا رئيسًا. وفي بورتلاند اعتقل 21 شخصًا في اشتباكات مع الشرطة خلال عدد من المظاهرات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة