ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«إكسترا» توزع 60 مليون ريال أرباحاً عن 2011م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا»، سلسلة معارض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية الأسرع نمواً في المملكة، عن بدء توزيع الأرباح على المساهمين اعتباراً من أول أمس الثلاثاء بواقع 2.5 ريال للسهم الواحد، وبإجمالي قدره 60 مليون ريال، حيث تعادل هذه الأرباح الموزعة ما نسبته 25% من رأس المال المدفوع للشركة.. وسيقوم البنك السعودي الفرنسي بإيداع الأرباح آلياً في الحسابات المصرفية للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة الموافق 18 مارس 2012.

وقد أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا» عن نتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2012، فقد بلغت المبيعات للربع الأول 626 مليون ريال وذلك بزيادة قدرها 31.3% عن الربع المماثل من العام السابق، كما حققت «إكسترا» أرباحاً صافية بلغت 23.8 مليون ريال ، وذلك بارتفاع قدره 25% عن الربع المماثل من العام السابق، وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الأول مبلغاً وقدره 111.9 مليون ريال وذلك بارتفاع قدره 22% عن الربع المماثل من العام السابق.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا»: «يسعدنا مشاركة النجاحات التي حققناها خلال عام 2011 مع مساهمينا، ونتطلّع قُدماً لتحقيق المزيد من النجاحات، بالتزامن مع مواصلتنا لخطط التوسع الطموحة والتركيز على تقديم أفضل المنتجات بأسعار منافسة للغاية».ولفت الفوزان إلى أن الشركة افتتحت معرضها الأول في جازان والذي يُعتبر الخامس والعشرين للشركة على مستوى المملكة وإلى أن الشركة تخطط لافتتاح أربعة فروع جديدة قبل نهاية العام الحالي، ليصل عدد معارض «إكسترا» في المملكة إلى 29 فرعاً.

وفي الوقت الراهن، تعمل «إكسترا» على تقديم تشكيلتها الواسعة والرائدة من الخدمات والمنتجات التي تزيد عن 12 ألف منتج إلى عملائها الذين يفوق عددهم 10 ملايين عميل عبر معارضها الـ25 التي تنتشر في كافة أنحاء المملكة.

وقد عملت «إكسترا» مؤخراً على إطلاق موقعها الإلكتروني للتسوق عبر الإنترنت: www.extra.com، وهو الموقع الإلكتروني الأول من نوعه في المملكة والمتخصّص ببيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية.

وفي عامي 2010 و2011، اختارت الهيئة العامة للاستثمار في المملكة شركة «إكسترا» من بين أسرع الشركات نمواً في المملكة.. وفضلاً عن ذلك، تم مؤخراً اختيار الشركة، وللعام الثاني على التوالي، كإحدى أهم 50 علامة تجارية في المملكة، نظراً للنمو الاستثنائي والنجاح التجاري المستدام الذي حققته. ومن خلال تصويت أجرته إحدى الصحف الاقتصادية المعروفة على صعيد المملكة، اختيرت «إكسترا» بأنها تزوّد «أفضل بيئة عمل في مجال بيع التجزئة في المملكة» في العام 2010.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة