ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

معهد الملك عبدالله يدعو لتنظيم سوق الاستشارات بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

دعا معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود معاهد البحوث بالجامعات السعودية لتنظيم سوق الاستشارات بالمملكة، وأشاد عميد المعهد الدكتور محمد بن عطية الحارثي بنتائج جلسات الملتقى الرابع لعمداء معاهد البحوث والاستشارات في الجامعات السعودية الذي نظمه معهد جامعة طيبة للبحوث والاستشارات الأسبوع الماضي , مؤكداً بأن ما خرج عن الملتقى من توصيات سيصب في مصلحة سوق الاستشارات المحلي والمعاهد المتخصصة.

وبيّن بأن هذه المعاهد شريك فعّال في التنمية التي تشهدها المملكة.. وأكد عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بأن سوق الاستشارات والبحوث في المملكة بحاجة لمشاركة فاعلة من معاهد البحوث والدراسات بالجامعات السعودية لتنظيمه وبما يتوافق مع احتياجات المؤسسات الحكومية والأهلية , مؤكداً بأن الفترة الزمنية الحالية تستوجب التعاون العملي بين كافة مؤسسات المملكة وبخاصة مؤسساتها التعليمية ومنها معاهد البحوث للعمل على تحقيق تنمية مستدامة ينشدها الجميع وفي كافة المجالات, ودعا لتعزيز التعاون بين معاهد البحوث في الجامعات ومكاتب الخبرة المحلية من جهة أخرى, وذلك لتبادل الخبرات والخروج بنتائج إيجابية تدعم عملها.

يُذكر أن جلسات الملتقى الرابع لعمداء معاهد البحوث والاستشارات في الجامعات السعودية ركزت على عرض لتجارب عدد من المعاهد في الجامعات المحلية, وكيفية إفادة المعاهد التي تم تشكيلها حديثاً في الجامعات الناشئة، وسبل استشراف معاهد البحوث والاستشارات في جامعات المملكة للمستقبل والتحديات التي تعترض أداء مهامها داخل الجامعة والمجتمع.. كما تم بحث آليات دعم المعاهد وسبل زيادة صلاحياتها للرقي بالاستثمار والشراكة المجتمعية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة