ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مناقشة الدراسات التفصيلية لمشروع سكة حديد دول التعاون

رجوع

 

الجزيرة - محمد السنيد

يعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون يوم السبت 5 مايو 2012م، الاجتماع الثالث والتسعون لوزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون (لجنة التعاون المالي والاقتصادي).

وسيناقش الوزراء عددًا من الموضوعات تتضمن التوصيات المرفوعة من وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون في اجتماعهم التحضيري السابع والثلاثين (25 أبريل 2012م)، وكذلك التوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس ولجنة مديري عامي الجمارك ولجنة الاتحاد الجمركي ولجنة السوق الخليجية المشتركة، ومرئيات دول المجلس بشأن نظام الهيئة القضائية الاقتصادية.

كما سيناقش الوزراء نتائج اجتماع اللجنة المالية والفنية المكلفة باستكمال الدراسات التفصيلية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون، والاجتماع المشترك الأول بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية لمناقشة الربط بينهما بمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون.

كما سيتناول الوزراء العلاقات الاقتصادية ودعم مشاريع التنمية في كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية.

وسيستعرض الوزراء تقريرًا عن سير العمل في دراسة الجدوى الاقتصادية للمفاوضات، ونتائج وتوصيات دراسة المشروعات الخليجية المشتركة في دول مجلس التعاون: أوضاعها ومعوقاتها وسبل تطويرها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة