ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تواصل ارتفاع معدلات البطالة في منطقة اليورو لمستويات قياسية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

ذكرت تقارير أن معدل البطالة في دول منطقة اليورو السبعة عشر ارتفع إلى مستوى قياسي جديد حيث بلغ معدلها 10.9 % في مارس - آذار ارتفاعا من 10.8 % في فبراير - شباط، وهو ما توافق مع توقعات المحللين، في حين كانت النسبة عند 9.4 % في مارس - آذار عام 2011.

وأوضحت بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبية يوروستات أن أعداد العاطلين عن العمل ارتفعت بحوالي 169 ألفا إلى 17.365 مليون شخص، وهو الأمر الذي يضيف مزيدا من الضغوط في ظل استمرار ضعف اقتصادات المنطقة بالتزامن مع تفعيل خطط تقشف لخفض عجز ميزانياتها.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه بيانات المسح الشهري للقطاع الصناعي الذي تقوم به مؤسسة ماركيت عن استمرار انكماش قطاع الصناعات التحويلية للشهر التاسع على التوالي خلال أبريل - نيسان.

وتشير التوقعات إلى أن البنك المركزي الأوروبي سيبقي اليوم الخميس على أسعار الفائدة عند مستواها القياسي المنخفض 1 % حسب توقعات معظم المحللين، وذلك بهدف دعم النمو.

وكانت بيانات الوكالة الاتحادية الألمانية للعمل الصادرة أمس قد كشفت عن ارتفاع غير متوقع لمعدل البطالة عند 6.8 %، مع بلوغ عدد العاطلين 2.87 مليون في أبريل - نيسان.

بينما واصلت معدلات البطالة في إيطاليا ارتفاعها صعودا إلى 9.8% في مارس - آذار، في حين تظل أعلى المعدلات في إسبانيا واليونان عند 24.1 % و21.7 % على الترتيب، بينما أدنى المعدلات في منطقة اليورو في النمسا وهولندا عند 4 % و5 % على التوالي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة