ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

العائلات الخليجية تتصدر الجولة الترويجية «دلال في ألمانيا» 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استضافت مدينتا أبوظبي ودبي الدورتين الختاميتين من الجولة الترويجية الألمانية للعام 2012 «دلال في ألمانيا»، التي تركز هذا العام على العروض السياحية المخصصة للعائلات بشكل خاص، واُختتمت الجولة أعمالها التي امتدت على مدى أربعة أيام في دبي، بعد محطات شملت مدينة الكويت والدوحة وأبوظبي.

وقالت أنتيه رودينغ-بودييه، مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة (GNTO)، إن «دول مجلس التعاون الخليجي مستمرة في النمو كسوق مهمة لقطاع السياحة الألمانية».

ووفقاً لمكتب الإحصائيات الاتحادي الألماني فقد اختتم العام المنصرم بتسجيل رقم قياسي جديد في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين حطموا ولأول مرة، رقم المليون ليلة في عدد ليالي المبيت. ووصل عدد الليالي التي قضاها الزوار الخليجيون في ألمانيا إلى 1,006,856 ليلة في العام 2011 مما يشير إلى زيادة قدرها 4 في المئة مقارنةً بإحصائيات العام 2010. فضلاً عن ذلك، فإن ألمانيا تحتل بانتظام المرتبة الثانية بين الوجهات السياحية الأوروبية المفضلة لدى الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي. ويتوقع أن تتكرر النتائج المذهلة التي حصدتها خلال العام المنصرم، حيث حققت في شهر يناير من العام الحالي زيادة قدرها 17.8% مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2011.

وقالت رودينغ-بودييه: «انطلاقاً من الأهمية الكبيرة للسياحة العائلية لدى سكان هذه المنطقة المهمة، فقد ركز المكتب الوطني الألماني للسياحة وشركاؤه خلال ورشة العمل لهذا العام على تفاصيل العروض السياحية الوافرة، التي تجعل من ألمانيا وجهة مثالية للعطلات بالنسبة للعائلات العربية».

وقام عشرون شريكاً يمثلون قطاعات مختلفة في مجال صناعة السياحة في ألمانيا بالعمل على إنجاز الجولة الترويجية «دلال في ألمانيا» 2012. وفي ضوء الزيادة المستمرة لشعبية ألمانيا بصفتها مقصداً سياحياً للعائلات القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي، فقد شارك الزوار من ممثلي قطاعيّ صناعة السفر والإعلام في الخليج العربي بحماسة في هذا العرض. وتعتبر شبكة العلاقات المكثفة والحوارات المفيدة بين المشاركين من الجانبين، عرباً وألمان، أحد أكثر الجوانب التي لاقت ترحيباً من قبل المشاركين في هذه الحملة الناجحة التي أطلقها المكتب الوطني الألماني للسياحة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة