ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أثنى على تنوع وتميز جناح المملكة المشارك
النعيمي يفتتح مهرجان يوم الجاليات بكلية عجمان الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مساء يوم الجمعة الماضي الاحتفال السنوي بمناسبة يوم الجاليات العالمي 2012م الذي أقامته كلية عجمان الطبية ومستشفى «جي إم سي» في إمارة عجمان بمشاركة عدد من طلاب الجامعة والموظفين الذين ينتمون لـ 54 جنسية.

وقد شارك الطلاب السعوديون بجناح تراثي مميز ضم في طياته العديد من الأقسام المتنوعة التي تعكس المخزون الثقافي والموروث الشعبي الذي تتمتع بهما المملكة العربية السعودية.

وقد قام الشيخ راشد بن حميد النعيمي بعد افتتاح المهرجان بزيارة لجناح المملكة المشارك واطلع على المعروضات المتنوعة، وتجول في أقسام الجناح المتعددة وأبدى إعجابه الشديد بجناح المملكة نظرا لتميزه وثرائه، وقد رافقه خلال جولته في أقسام الجناح وفد من الملحقية الثقافية ومجموعة من الطلبة السعوديين الدارسين في جامعة الخليج الطبية .

وفي ختام جولة الشيخ راشد النعيمي للجناح السعودي صرح لصحيفة عكاظ قائلا: جناح المملكة جناح جميل يعكس حضارة المملكة العربية السعودية ويعرف العالم بتاريخ المملكة وعراقتها، كون المملكة من أكبر الدول حضارة وتراثا، فأشكر شباب المملكة على جهودهم الطيبة.

واعتبر هذا الحدث بمثابة فرصة للطلاب والمشاركين فيه من طلبة الكلية والموظفين لتسليط الضوء على جوهر ثقافاتهم المختلفة والتعريف بهويتهم الوطنية وتراثهم الموروث من خلال تقديم سلسلة من العروض.

وأشاد بحسن تنظيم المهرجان وما عرض فيه من منتجات تراثية تعكس الموروث لهذه الدول وتترجم القيم والعادات والتقاليد الوطنية في كل منها، مثمناً التعاون المثمر من كلية عجمان الطبية ومساهمتها في تقديم مبادرات مجتمعية تخدم المواطنين والمقيمين في إمارة عجمان، معربا عن آماله الدائمة وتطلعاته إلى أن يوثق هذه التعاون سنوياً ويعكس صورة التلاحم الأمثل بين شعب الإمارات والشعوب الأخرى المقيمة على أرضها الغالية.

يذكر أن هذه الفعالية تقام سنويا في إمارة عجمان، التي من شأنها أن تساعد في تنمية المهارات الطلابية والعلمية، وتخلق روح التعاون والتقارب بين الطلاب المشاركين في هذه الفعالية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة