ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سموه رعى العرض العسكري في المنطقة الشمالية بحفر الباطن وتفقَّد قيادة قوات درع الجزيرة
الأمير سلمان: منطقتكم سطَّرت الملاحم التاريخية في الماضي.. وتزهو الآن بالأمن والأمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبد الله السعيدي - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع أمس العرض العسكري بميدان العرض العسكري في المنطقة الشمالية بحفر الباطن.

ولدى وصول سموه كان في استقباله معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد المنطقة الشمالية اللواء ركن مطر البقمي.

وفور وصول سموه استقل عربة مكشوفة حيث استعرض سموه الوحدات الرمزية لمختلف القوات المسلحة في المنطقة الشمالية.

بعد ذلك بُدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المنطقة الشمالية كلمة أكد خلالها أن القوات المسلحة في المنطقة في أعلى تدريب وأتم جاهزية، مبيناً أن القوات المسلحة تسعى إلى الاستقرار والأمن ورد المعتدي في ظل الرعاية والاهتمام اللذين تحظى بهما من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده - حفظهما الله -.

عقب ذلك أُلقيت قصيدة شعرية ألقاها الملازم أول عبد المجيد الغامدي.

ثم شاهد سمو وزير الدفاع والحضور عرضاً جوياً لطائرات الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية، مبرزة الجاهزية العالية للقوات الجوية.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع الكلمة التالية:

الحمد لله الواحد الأحد، الحمد لله الفرد الصمد، والصلاة والسلام على نبي الهدى، إخواني وزملائي منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية، أيها الإخوة الحضور، أحييكم بتحية الإسلام الخالدة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مقرونة بتحيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لكل رجل منكم.

لقد شرفاني - حفظهما الله - بنقل تحياتهما واعتزازهما وحرصهما الشديد على تقديم كل ما يلزم لتسهيل مهامكم الحياتية، والعملية، والتدريبية ليقوم كل رجل منكم بتأدية واجباته المطلوبة في جو مفعم بالاطمئنان والعيش الكريم.

أيها الإخوة الزملاء:

كم أنا سعيد بزيارتي لهذه المنطقة الغالية والتي سجلت أروع الوقفات وسطرت أغلى الملاحم التاريخية في الماضي، وها هي اليوم تزهو بظل وارف من الأمن والاستقرار ولله الحمد، هذا الاستقرار الذي بُني وأُسس على ركيزتين هامتين هما: تطبيق شرع الله التزاماً بكتابه وسنّة نبيه الأمين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وثانيهما العدل الذي أرسى دعائمه جلالة المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - طيب الله ثراه - وستبقى هاتان الركيزتان ما بقيت بلادنا الغالية بحول الله وقوته.

أيها الإخوة الزملاء:

لقد تعودتم على أن تكون القيادة دائماً بينكم ومعكم أينما كنتم وما زيارتي هذه إلا للاطلاع على أحوالكم وللوقوف على درجة استعدادكم وللتعرف على احتياج وحداتكم، ولقد سررت جداً بما سمعت ورأيت في هذه المنطقة، وهذا ما سيدفعني للعمل أكثر ولتخطيط أعمق، وللحرص على تلبية كافة متطلباتهم.

أسأل الله للجميع دوام العون والتوفيق وأن يكلل جهودكم بالنجاح والفلاح، وأوصيكم بطاعة الله في المنشط والمكره وفي العسر واليسر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان.

على هذا الصعيد قام الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع بزيارة مقر قيادة قوات درع الجزيرة المشتركة في المنطقة الشمالية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء ركن مطلق الأزيمع وكبار ضباط القيادة.

عقب ذلك توجه سموه إلى صالة الإيجاز حيث استمع إلى إيجاز من اللواء ركن مطلق الأزيمع عن الأعمال التي تقوم بها قوات درع الجزيرة والمهام المناطة بها. كما تفقَّد سموه مجموعة لواء الملك فهد السادس في المنطقة الشمالية حيث استعرض سموه أسلحة الدفاع الجوي على جانبي الطريق.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد لواء الملك فهد السادس اللواء ركن طامي محلوي وكبار الضباط. واستمع سمو وزير الدفاع خلال الزيارة التفقدية إلى إيجاز عن مهام مجموعة لواء الملك فهد السادس ومراحل تطوره.

رافق سموه خلال زيارته التفقدية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان.

من جهة أخرى تفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع أمس مجموعة الدفاع الجوي السادسة في المنطقة الشمالية.

وكان في استقبال سموه قائد المجموعة اللواء ركن محمد الغامدي وقادة الوحدات. وبدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثمَّ ألقى قائد مجموعة الدفاع الجوي السادسة كلمة رحب فيها بسمو وزير الدفاع، مقدرًا لسموه زيارته وتفقده للوحدات وتلمس احتياجاتها.

ونوّه بدور حكومة خادم الحرمين الشريفين التي تولي القوات المسلحة وقوات الدفاع الجوي بشكل خاص الاهتمام والدعم مما يسهم في صقل مهارة الجندي السعودي.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية ألقاها وكيل رقيب الحميدي المطيري. ثم تسلَّم سمو وزير الدفاع هدية تذكارية بهذه المناسبة من قائد المجموعة.

وفي نهاية الحفل دوّن سموه كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بما شاهده، وسروره بالروح المعنوية العالية والانضباط وحب الوطن وروح الفداء والولاء، متمنيًا التوفيق لهذه المنطقة الغالية.

رافق سموه خلال زيارته صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة