ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 03/05/2012/2012 Issue 14462

 14462 الخميس 12 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير عسير يستقبل السفير التركي ويرعى السبت الملتقى الطلابي الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ظهر أمس سفير الجمهورية التركية السيد أحمد عون، الذي يزور المنطقة حاليًا يرافقه المستشار التعليمي لدى السفارة حمزة شاهين.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وفي نهاية اللقاء قدم أمير عسير هدية تذكارية للسفير التركي وسلّمه كتاب «استثمر في عسير»، كما تسلّم سموه هدية مماثلة.

من جهة أخرى يرعى سمو أمير منطقة عسير صباح يوم السبت القادم «الملتقى الطلابي الأول» (أفق جديد.. لجيل جديد) بمسرح إدارة التربية والتعليم.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان، في تصريح صحفي عن محاور ومسارات الملتقى الذي تستضيفه إدارته في الفترة ما بين 5 إلى 8 مايو الجاري، والذي سيحضره ثلاثمائة طالب يمثلون كافة مراحل التعليم الثانوي من كافة الإدارات التعليمية بالمملكة، وستقام فعالياته على مسرح الإدارة.

وعن استهداف الملتقى لطلاب المرحلة الثانوية أوضح آل كركمان بأن هذه المرحلة العمرية للطلاب تُعدُّ أساسية في تكوين الشخصية الحياتية المستقبلية. واستعرض آل كركمان، الأسباب التي دفعت لإقامة الملتقى حيث أشار إلى «أن تمكين وتنمية الكوادر البشرية التي أضحت الخيار الإستراتيجي المنطقي لمعظم الدول المتطلعة لتكون في مصاف الدول المتقدمة.

كما أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بعسير «مدير الملتقى» أحمد حاضر بأن هناك أربعة أهداف رئيسة يسعى الملتقى لتحقيقها هي: «تعزيز القيم الإسلامية الفاضلة في نفوس الناشئة وفق منهج الوسطية، وتعزيز الانتماء الوطني والولاء للقيادة الرشيدة والحفاظ على مكتسباته»، فيما يركز الهدف الثالث على «المساهمة في تصميم وتطوير مهارات القرن الواحد والعشرين»، وكان الهدف الرابع يركز على سياق «التنمية وتطوير قدرات» الطلاب كحل أمثل في تطور دعائم الوطن.

وعن فكرة الملتقى، ذكر حاضر: «بأنها مبادرة تجمع المهتمين بتأهيل وتطوير القدرات الشبابية بهدف استعراض أدوار التطوير في دعم الخطط التنموية بالمملكة، واستعراض أبرز الاتجاهات والتطبيقات الحديثة في عالم التنمية من خلال عدة مسارات».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة