ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 04/05/2012/2012 Issue 14463

 14463 الجمعة 13 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

آل تويم: 90 % من المسوقين يغلب عليهم التطفيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

نظَّمت لجنة التسويق في غرفة الرياض اللقاء الأول للتسويق، بحضور حشد من المهتمين والمتخصصين ورؤساء الشركات ورئيس جمعية حماية المستهلك والاستشاريين وأساتذة التسويق والمشتغلين بالمهنة وعدد من المسؤولين في الغرفة.

وقد ناقش الملتقى، الذي عُقد مؤخراً، عدداً من المحاور، من أبرزها «المستهلك والمسوق» وقضية الشباب ومدى انخراطهم في مهنة التسويق, والمعوقات التي تصادف المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجال التسويق, والتنظيمات التي يحتاج إليها المسوقون.

وقال الدكتور محمد العوض، أستاذ التسويق في جامعة الملك سعود رئيس لجنة التسويق في الغرفة، إن هذا التجمع مطلوب منه التحضير لعصف ذهني نحو رفع مستوى الوعي بالنشاط التسويقي، بما يخدم مصلحة المستهلك عامة. وأضاف: التسويق لا يعني بأي حال من الأحوال غرس مفاهيم البيع ولو بالخداع والغش, أو تصريف البضاعة على علتها دون أن يدرك المستهلك ذلك. مشيراً إلى أن اللقاء عبارة عن تجمع تدعو إليه اللجنة لمناقشة قضية عامة يتفق أعضاء اللجنة على طرحها للمناقشة، ويدعى للمشاركة فيها عددٌ من المفكرين وقادة الرأي والمتخصصين والقياديين، ويتم تداول القضية وفق محاور محددة.

ثم تلا الدكتور العوض محاور اللقاء، أعقب ذلك مداخلة من الدكتور ناصر آل تويم رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك، أشار فيها إلى أهمية اللقاء، وشكر اللجنة على تبني مثل هذه المفاهيم التي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى الوعي عرجاً على نشاطات وبرامج جمعية حماية المستهلك. مشيراً إلى أن 90 % من المسوقين في الأسواق يغلب عليهم التطفيف، وأنه لا سبيل لتدارك ذلك إلا برفع مستوى وعي المستهلك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة