ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 04/05/2012/2012 Issue 14463

 14463 الجمعة 13 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمير جازان يدشن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية والحبوب والعسل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان – علي العمودي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان مساء يوم أمس الأول فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية والحبوب والعسل الثامن للعام الحالي 1433هـ.. وقام سموه فور وصوله بتدشين المهرجان، ثم تجول في معرض الصور الفوتوغرافية المصاحب للمهرجان.

وتجول سموه في أرجاء معرض المانجو والفواكه الاستوائية والعسل والحبوب من منتجات المانجو التي تمثل مختلف الأصناف التي تشتهر المنطقة بزراعتها، وذلك بمشاركة العديد من أصحاب مزارع المانجو بالمنطقة، واستمع إلى شرح من وكيل إمارة المنطقة المشرف المهرجان الدكتور عبدالله السويد، والقائمين على المعرض الذي يستمر أسبوعاً ويمثل مركزاً لتسويق منتجات المانجو.

وفي ختام الجولة تسلم سموه هديتين تذكاريتين، وكرم الجهات المتعاونة في تنظيم المهرجان. وعقب الافتتاح عبر سموه عن سعادته بتدشين المهرجان الذي يسعى للتعريف بإمكانات المنطقة في إنتاج المانجو والعمل على تسويقه بوصفه منتجاً مهماً من خلال المهرجان وتوزيع المنتج بمختلف مناطق المملكة، معرباً عن تقديره لمنظمي المهرجان في دورته الحالية.

وقال سمو أمير منطقة جازان: نحن استمعنا اليوم لشرح تفصيلي عن مهرجان المانجو حتى وصل الأمر إلى التسويق هذا المنتج عبر الإنترنت, وفتحنا منافذ بيع كما قلت سالفاً بمختلف مناطق المملكة، ومن حق إخواننا في المناطق الأخرى أن نبين لهم ما تزخر به المنطقة من مقومات سياحية وتراثية وزراعية واقتصادية وغيرها، راجياً من الله تعالى العون للجميع».

يذكر أن المهرجان يقام للعام الثامن على التوالي، حيث تمثل المانجو واحداً من أهم المحاصيل الزراعية في المنطقة التي تشتهر بزراعة أصناف متعددة، منها التومي والجل الجلين والزبدة وأبو سنارة والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص والفاو الزل والفندايكي والسوداني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة