ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 04/05/2012/2012 Issue 14463

 14463 الجمعة 13 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نوهت بلقاء خادم الحرمين بإيرينا بووفا
اليونسكو: مساهمة الملك عبدالله في حضارة العالم لا تُقدر بثمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - بندر الرشودي

ثمّنت مدير عام اليونسكو السيدة إيرينا بوكوفا لقاءها الذي تم مؤخرا بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والذي جرى فيه تقليده أيده الله ميدالية اليونسكو الذهبية نظير جهوده لتعزيز فرص السلام وترسيخ فضيلة الحوار في العالم. وأشارت بوكوفا في بيان نشرته منظمة اليونسكو على موقعها على الإنترنت إلى إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز أبلغها بافتتاح المركز الدولي لحوار الأديان في خريف هذا العام في فيينا، من أجل تعزيز الجهود التي تبذلها المملكة لتعزيز السلام والتسامح، مؤكدة «أن هذا يشهد على التزام المملكة العربية السعودية القوي لصالح الحوار، وهي الرؤية التي تتناسب مع المهمة الأساسية لليونسكو لبناء حصون السلام في عقول الرجال والنساء».

وأشارت المديرة العامة إلى إشادة الملك عبدالله «بالموقف الأخلاقي النبيل من اليونسكو تجاه فلسطين، وكذلك إشادته بعمل المنظمة في دعم الحوار بين الثقافات وبناء السلام» وقوله: «إن عالمنا مليء للأسف بالتوتر، والحزن، وانعدام الثقة، وأن البشر على هذا الكوكب شركاء سواسية، وأن أحد الأهداف الأساسية لليونسكو، الحفاظ على السلام وتعزيز التفاهم الديني والثقافي»، واصفة مساهمة خادم الحرمين الشريفين تجاه الثقافة الإسلامية والتراث الإسلامي أنها «لا تقدّر بثمن» من حيث تأثيرهما الإيجابي على نطاق واسع على حضارة العالم.

وأعربت المديرة العامة عن تقديرها للإصلاح الطموح الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين في النظام التعليمي. كوكالة الأمم المتحدة الرائدة في مجال التعليم، مشددة على قوة التعليم من أجل التنمية المستدامة لجميع المجتمعات. وقالت: إن تعزيز نوعية التعليم والدعوة إلى التضامن هي المسارات الوحيدة من أجل السلام والأمن والتعاون في جميع أنحاء العالم.

وأشادت بمبادرة الملك عبد الله للحوار بين الأديان التي أطلقها في الأمم المتحدة عام 2008، مشيرة إلى أن الملك عبدالله دعا إلى «تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب وتعزيز التسامح»، والتي تبدأ من الفرضية الأكيدة أن جميع «البشر خلقوا سواسية وشركاء على هذا الكوكب».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة