ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 04/05/2012/2012 Issue 14463

 14463 الجمعة 13 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعنوان «استثمري لمستقبلك»
انطلاق «معرض المهنة 2012» بجامعة الأمير سلطان الأحد المقبل

رجوع

 

يفتتح مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ومكتب العلاقات الدولية بجامعة الأمير سلطان فعاليات المعرض الخامس للتوظيف (معرض المهنة 2012) في الفترة من 6-7 مايو في مقر الجامعة «تحت عنوان «استثمري لمستقبلك».

ويهدف المعرض إلى توثيق التواصل بين المؤسسات الحكومية والشركات من جهة والطالبات والخريجات والباحثات عن العمل من جهة أخرى، وكذلك توعية السيدات السعوديات بالمهارات المطلوب توافرها فيهن للنجاح مهنيًا.

ويحظى معرض المهنة 2012 برعاية كريمة من الراعي الرسمي وهو شركة عذيب للاتصالات، والراعي الإعلامي وهي صحيفة (الجزيرة)، والراعيَان المشاركان هما شركتا HP وبتولا لتنظيم المؤتمرات والمعارض، وبمشاركة فعّالة من شركات ومؤسسات من شتّى القطاعات المصرفية والتعليمية والصحية. ويُعدُّ «معرض المهنة 2012» ملتقى يتيح للجهات المشاركة عرض خدماتها بما يتماشى مع رؤية المعرض وهي منح الفرصة للباحثات عن الوظيفة ليستثمرن لمستقبلهن من خلال تحديد مسارهن الوظيفي. وتصحب المعرض ورش عمل هدفها توعية السيدات بأخلاقيات العمل وأفضل الممارسات المتبعة في التواصل مع زملاء العمل ووسائل إدارة الحياة المهنية بنجاح. ويشارك في تنظيم المعرض فريق متكامل من موظفات مركز خدمة المجتمع وما يزيد على (60) طالبة متطوعة من جامعة الأمير سلطان، ومن المتوقع حضور ما يقارب الألف وخمسمائة سيدة للمشاركة والإطلاع.

وصرحت أ. فاتن القحطاني مديرة مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ومكتب العلاقات الدولية بأن الدعم غير المحدود الذي يلقاه المعرض من سعادة مدير الجامعة د. أحمد اليماني وسعادة عميدة كلية البنات د. نورة أبا الخيل، وبمتابعة خاصة واهتمام من سعادة وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. سعد الرويتع يدفعنا- منظمين ومشاركين- إلى استقطاب أفضل الخبرات المهنية وتقديمها للباحثات عن الوظيفة، لا سيما أن التطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية يجعل من الكفاءات السعودية سلعة غالية يرفع التزود بالمهارات والمعرفة ثمنها.

وأضافت: «إنّ جامعة الأمير سلطان تستعد لتخريج الدفعة السابعة من خريجاتها لعام (2011-2012م) ويصل عددهن إلى 194 طالبة يحملن درجة البكالوريوس و17 طالبة من خريجات برنامج الماجستير، وقد استحدثت الجامعة تخصصين دقيقين في قسم الحاسب الآلي وهما: علوم الحاسب (الإعلام الإلكتروني) ونظم المعلومات (التجارة الإلكترونية)، بالإضافة إلى البرامج المطروحة في الأقسام الأخرى وهي: اللغة الإنجليزية (ترجمة - لغويات تطبيقية-لغويات حاسوبية)، والقانون، وإدارة الأعمال (إدارة مالية - تسويق)، والتصميم الداخلي، وهندسة العمارة في درجة البكالوريوس، فضلاً عن برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، ومع هذا التنوع الكبير في البرامج المطروحة نجد أن مخرجات التعليم بجامعة الأمير سلطان وغيرها من الجامعات تجعل الحاجة إلى إقامة معرض المهنة حاجة حتمية لتنوير المقبلات على الحياة العملية بما يتطلبه سوق العمل من مهارات وممارسات».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة