ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 05/05/2012/2012 Issue 14464

 14464 السبت 14 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جمعة الزحف تقتل جنديا وتصيب 300مصري.. والجيش يعتقل 173
فرض حظر التجول فى محيط وزارة الدفاع المصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة- مكتب الجزيرة- علي فراج_ نهى سلطان

فرض المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم بمصر حظر التجوال بميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع والطرق المؤدية إليها بعد اشتباكات عنيفة بين قوات الامن ومتظاهرين قتل خلالها جندي مصري وأصيب 300 شخص فيما اعتقل الجيش المصري 173 شخصا.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم بمصر حظر التجوال بميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع والطرق المؤدية إليها، اعتبارا من الساعة 11 مساء الجمعة وحتى الساعة 7 من صباح اليوم السبت، كما أكد المجلس في بيانه اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال المحرضين، وأهاب بجميع المواطنين الالتزام التام مع التأكيد على أن القوات المسلحة ستتصدى بكل حزم لكل من يحاول مخالفة ذلك. وشهد ميدان العباسية شرق القاهرة والمنطقة المحيطة به، اشتباكات عنيفة بين الشرطة العسكرية المنوط بها تأمين وزارة الدفاع ومتظاهرين رددوا هتافات ضد المجلس العسكرى منها «ارحل ارحل.. يسقط يسقط حكم العسكر»،في جمعة اطلقوا عليها «جمعة الزحف الثوري»، وقد استطاعت قوات الجيش فرض سيطرتها على المنطقة وحولتها إلى ثكنة عسكرية، فيما تراجع المتظاهرون تجاه ميداني رمسيس والتحريروطاردت قوات الأمن المتظاهرين الفارين من العباسية، واعتقل 173 شخصا خلال المواجهات، كما افادت مصادر في النيابة العسكرية.

من جهتها اعلنت وزارة الصحة المصرية ان جنديا مصريا قتل بالرصاص خلال المواجهات وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته وكالة انباء الشرق الاوسط ان الجندي القتيل «مجند»، الامر الذي اكده ايضا مسؤول في وزارة الداخلية لفرانس برس الذي اوضح ان القتيل مجند.

من جانبه قال الدكتور أحمد الأنصارى، مدير هيئة الإسعاف المصرية: إن اجمالي الإصابات فى التحرير والعباسية بلغ 134 حالة مؤكدا أن هناك حالة هدوء كامل فى العباسية الآن بعد إخلائها تماما من المعتصمين بواسطة الجيش المصري إلى ذلك دعت الجبهة الثورية لحماية مصر، القوات المسلحة المصرية الى تطبيق الاحكام العرفية وفرض حظر التجول فى الشارع المصري مطالبة بأن يتم القبض على قيادات الاخوان والسلفيين المحرضين على إثارة الشارع والانقلاب على المجلس الأعلى للقوات المسلحةالحاكم في مصر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة