ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 05/05/2012/2012 Issue 14464

 14464 السبت 14 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«دار العلوم» تُحرز المركز الأول في مهرجان مسرح الطفل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حققت مدارس دار العلوم المركز الأول في مسابقات مهرجان مسرح الطفل الأول بالمملكة الذي افتتحه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض واستمرت فعالياته لمدة خمسة أيام.

وحرصت وزارة الثقافة والإعلام على الاهتمام بثقافة الطفل ومشاركته الواقعية في يوم مسرحه ، حيث يُعد هذا المهرجان تأكيداً على دور وزارة الثقافة والإعلام في دعم مسرح الطفل واستمراراً لجهود الوزارة الداعمة للفنون والثقافة وبخاصة ثقافة ومسرح الطفل.

واستعرضت اللجنة الفنية المشكَّلة لتقييم الأعمال الفنية مشاركات المدارس الابتدائية بواقع فترتين يومياً شاركت فيها مدارس دار العلوم بمسرحية اجتماعية بعنوان: (بهلول) من تمثيل طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث وتدريب الأستاذ محمد عبد السلام ، وحازت المركز الأول بين منافساتها من العروض والمسرحيات.

وعبّر الأطفال من خلال تلك المسرحيات عن ذاتهم ومواهبهم الفنية وإمكاناتهم العالية في التعبير عن الأفكار المجردة في تناغم فني عالي المستوى أشاد به المتخصصون والقائمون على العمل من وزارة الثقافة والإعلام ، كما تسلَّم درع المركز الأول عن المدرسة الأستاذ المدير عبد الله بن عثمان الركبان.

وكان الهدف الذي تصبو إليه الوزارة ومن ورائها معالي الوزير الدكتور عبد العزيز خوجة ، من هذا المهرجان هو تشجيع المدارس والمعلمين والطلاب وتكريمهم واكتشاف مواهبهم الفنية وإبداعاتهم في الأداء والتمثيل ، وتشكِّل مثل هذه المناسبات فرصة كبيرة للمدارس للنمو الفني عن طريق المنافسة وتقديم أوسع إمكاناتها من الطلاب الموهوبين والمعلمين المتخصصين والإمكانات الذاتية لكل مدرسة ، وقد شاركت مسرحيات من عدة مناطق بالمملكة ممثّلة في فروع جمعية الثقافة والفنون ووزارة التربية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة