ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 05/05/2012/2012 Issue 14464

 14464 السبت 14 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شراكة بين معهد الأمير سلطان و«إلكترونيكا» لتطوير معامل بحثية فائقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

وقع معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة اتفاقية تعاون مع شركة الدفاع الإلكترونية الإيطالية (إليترونيكا).

وقال الدكتور سامي بن محمد الحميدي المدير التنفيذي للمعهد: إن هذه الاتفاقية تُعدُّ مهمة لكلا الطرفين وعلى مسار الطريق الصحيح لتعاون طويل الأجل لتطوير معامل بحثية بمستويات تجهيز فنية فائقة، التي تُعدُّ مطلبًا لازمًا لتطوير الابتكارات في مجال الدفاع الإلكتروني وتدريب القوات العسكرية السعودية لكفاءة استخدام تقنيات الدفاع الإلكترونية ذات الصلة.

ويفخر كلا الطرفين بالإعلان عن توقيع الاتفاقية الذي يؤكد عزم الطرفين إنشاء شراكات ذات قيمة عالية في مجال التكنولوجيا والتعاون في المجالات الصناعية في المدى الزمني القريب.

وقد أشار الدكتور الحميدي إلى أن معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة يُعدُّ معهدًا علميًا تعقد عليه الآمال ليكون حلقة وصل بين القطاعات الأكاديمية والقطاعات الصناعية.

وعلى ذلك فقد تم تأسيسه قبل أربع سنوات - بمباركة ولي العهد السعودي آنذاك المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز «رحمه الله» بين أحضان جامعة الملك سعود. وتشمل نشاطات المعهد الاتصالات والشبكات، والتصوير الكهرومغناطيسي، وأجهزة استشعار الموجة المليمترية والأشعة تحت الحمراء، والبحث في النظم الذكية باختلاف أنواعها. كما أنه أشار إلى أن المعهد تم تشكيله لتقديم الخبرات ودعم الشراكات مع القطاعات الخاصة والعسكرية المحلية والدولية من خلال الاتفاقيات الإستراتيجية والسعي لتوطين التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى توفير الفرص التعليمية والتدريبية لطلاب جامعة الملك سعود على وجه الخصوص وطلاب الجامعات السعودية بشكل عام، كما يتم استثمار البيئة الأكاديمية للمعهد لتقديم يد العون من خلال الاستشارات الفنية والبحثية لكافة قطاعات وزارة الدفاع السعودية لهدف التحسين المستمر لكوادرها وتطوير ما تمتلكه من تقنيات دفاعية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة