ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 05/05/2012/2012 Issue 14464

 14464 السبت 14 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صحة حائل تطلق الندوة العلمية لأمراض الدم والأورام عند الأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - متعب الضمادي:

أعلن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف الحارثي, أن الندوات العلمية التي تقام بصحة المنطقة والمختصة بأمراض الدم والأورام ستكون نواة حقيقية لإنشاء مركز أورام بالمنطقة مستقبلاً , وذلك بتضافر الجهود وتكثيف العمل.

جاء ذلك خلال تدشينه أنشطة وفعاليات الندوة العلمية لأمراض الدم والأورام عند الأطفال بالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض الدم والأورام لدى الأطفال، وبمشاركة نخبة من المتخصصين على مستوى المملكة، بالمركز التعليمي بإدارة التدريب والابتعاث.

وتضمن اللقاء كلمة من مشرف المنطقة لطب الأطفال الدكتور أحمد الرشدان, شكر فيها الجمعية السعودية لأمراض الدم والأورام لدى الأطفال لاختيارها صحة حائل لإقامة أول نشاط علمي مكثف لها بالمملكة بالتعاون مع طب الأطفال بالمنطقة.

من جهته أكد رئيس الجمعية الدكتور عبدالرحمن السلطان, إلى أن الندوة عبارة عن محاضرات تُناقش حالات أمراض الدم والأورام الشائعة في المنطقة، كذلك الحالات الطارئة والحرجة والمستعصية لأمراض الدم والأورام والتي كثيراً ما يواجهها أطباء الأطفال في المنطقة. عقب ذلك ألقى الدكتور الحارثي , كلمة أوضح فيها أن الندوة ستلقي الضوء على لأمراض الدم والأورام عند الأطفال من خلال ثماني ساعات علمية ليوم واحد، وكذلك مناقشة آلية تحويل المرضى لهذه المراكز، وسرعة الاستشارات, بالإضافة إلى معاينة بعض الحالات من قبل بعض الاستشاريين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة