ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 05/05/2012/2012 Issue 14464

 14464 السبت 14 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

قدَّم الهلال آسيوياً في مباراته الأخيرة أمام بيروزي الإيراني مستوى كبيراً.. والكل شاهد الفريق الأزرق وهو يسر الناظرين.. بيد أن التساؤل الذي يجوز لنا طرحه: ما الذي تغيَّر في الفريق(؟!) وهل تبخرت كل عيوبه ومشاكله (؟!) وأليس الفريق الذي فاز في أزادي بطهران هو الذي ترنح في الدوحة والرياض أمام الغرافه والشباب..؟!

تكثر علامات الاستفهام.. ويكثر الحديث ويتشعب.. حينما يكون عن حال فريق.. عريق.. وعتيد.. يظهر تارة (هلالاً) في أعالي السماء.. ويغيب تارة أخرى.. فالهلال عاش (فنياً) أجواء متقلبة هذا الموسم.. فمنذ انطلاقة الموسم والغالبية تتفق أن الهلال بعيد عن مستواه.. وأن ما قدمه الفريق لا يعكس رغبة الفريق في تقديم شخصيته المعروفة وبخاصة آسيوياً..!!

حدث ذلك.. رغم أنه يملك كل مقومات الإبداع.. لولا مدربه هاشيك.. وظروف أخرى مثل تواضع لاعبيه الأجانب.. لكن تبقى ميزة الهلال أنه يملك مجموعة (نجوم)، كل نجم بإمكانه أن يُحدث الفارق.. لو قام بدوره كما يجب.. ولعب بجدية وحماس..!!

عودة (الروح) للاعبي الفريق.. وتقديم اللاعبين المستوى الذي يتوافق مع إمكاناتهم.. هو الذي جعل الفريق يحالفه (النصر) في أهم مبارياته آسيوياً.. حتى ولو لم يستطع الجهاز الفني التعامل مع الكم الهائل من النجوم الذين يزخر بهم الفريق.. فلاعبو الهلال حينما يؤدون بروح عالية.. ويقدمون إمكاناتهم الحقيقية.. يستطيعون فرض شخصية وهيبة الهلال المعروفة.. وأهم ما يحتاج إليه الفريق الهلالي هو استيعاب دروس الماضي الفنية منها والإدارية.. وأن يعي لاعبوه أن فريقهم صنع مدربين كثراً..!!

العمري والعتيبي..!

الذين فردوا أقلامهم وألسنتهم كيفما شاؤوا.. يعبرون عن سخطهم من عدم طرد حارس الهلال حسن العتيبي.. بعد احتساب جزائية ضده من قِبل الحكم العمري.. في لقاء فريقه أمام الاتحاد بكأس الأبطال.. إنما ينفسون عن أشياء مكبوتة بداخلهم ضد ناديهم..!!

بمعني أن المقصود ليس العمري.. ولا قراره الذي اتخذه.. إنما المقصود.. هو الهلال ومواصلة الحملات ضده.. وإلا فإن العتيبي الذي ارتكب خطأ في نظر الحكم يستحق من خلاله ضربة جزاء.. فهو في نظر القانون قبل أن يكون في نظر العمري لا يستحق الطرد.. كون هزازي لم يكن مستحوذاً على الكرة.. ولو لم (يُعَق) في رأي الحكم.. ولم يسقط نتيجة احتكاك طبيعي في نظر القانون.. فإن فرصة تسجيل هدف من مهاجم الاتحاد معدومة..!!

المتابع لما حدث أُصيب بالذهول، ومن شاهد اللقطة مرة وعشراً.. ذهب بخياله إلى أنهم يتحدثون عن لقطة أخرى غير التي شاهدناها.. ووصل المتابع لقناعة تامة بأن تحليل أغلب اللقطات يخضع لميول المتحدث أو الكاتب.. أولاً ثم جهله بالقانون ثانياً.. حتى أصبح المتابع لا يثق بما يقوله ويكتبه هؤلاء.. وأعان الله من يتابع ما يقوله ويكتبه نقاد آخر زمن..!!

بقايا

.. لو كانت الأمور تؤخذ بالتمني لتمنيت أن تكون إدارة التعاون القادمة جديدة في كل شيء في أسمائها.. وفكرها.. وطموحها.

.. لأنني لا أملك من الأمر غير التمني فليس لي سوى أن أشارك جماهير التعاون العريضة أمانيهم بأن يأتي ذلك الرجل الذي يستطيع أن يقود ناديه دون وصاية..!

.. لم يكن تألق عبداللطيف الغنام في لقاء بيروزي مهماً له وحده (كي) يعيد مستواه، لكنه مهمٌ للهلال أيضاً الذي ظل يعاني غياب الساتر الدفاعي المتمكن.

.. قد تكون هي (المرة) الأولى التي تتفق فيها أغلب الأندية على العمل من الآن للموسم القادم.

.. ماذا لو ملكت إدارة الفتح القدرة المالية التي تتمتع بها الأندية الكبيرة (؟) على الأقل سينال بطولة في الموسم.

.. أمام النصر فرصة تاريخية يصعب تكرراها في مواجهة الفتح..!

.. في اللقاء ذاته سيعرف النصراويون إن كانوا فرطوا في إيلتون أم لا..؟!

.. في رأيي أن الحظوظ متساوية في مواجهتي الهلال والأهلي.

آخر الكلام

فرض المنطق نفسه، وعاد فريق الوحدة لدوري زين، وغادره فريق القادسية..!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
ماذا.. تبدَّل في الهلال..؟!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة