ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 05/05/2012/2012 Issue 14464

 14464 السبت 14 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أشاد بجهود المملكة في تسهيل مشاركة الشباب المصري في المعسكر العربي
عبدالعزيز: استمرار التبادل الشبابي مع السعودية رغم الظروف العارضة

رجوع

 

القاهرة – مكتبالجزيرة – طارق محيي:

أكد المهندس خالد عبد العزيز، رئيس المجلس القومي للشباب في مصر، استمرار التبادل الشبابي بين مصر والسعودية، رغم الظروف العارضة التي حدثت مؤخراً، وأدت إلى مغادرة السفير السعودي. مبيناً أن وفداً شبابياً مصرياً يشارك في معسكر تدريبي بمدينة الطائف للشباب العربي، تنظمه إدارة الأزمات الطبيعية بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب؛ للتدريب على كيفية مواجهة الكوارث. وأشاد عبد العزيز بالجهود الحثيثة التي قام بها المسؤولون السعوديون لتسهيل مشاركة الشباب المصري في المعسكر العربي، نظراً لتعليق العمل بالقنصلية السعودية بالقاهرة، حيث تم استصدار تأشيرات دخول الوفد الشبابي وإرسالها إلى المجلس القومي بالنت، واستقبال الوفد الشبابي بالسعودية، بما يعكس عمق العلاقات القوية بين البلدين والشعبين.

وأضاف بأن المسؤولين السعوديين أصروا على ضرورة مشاركة الوفد الشبابي المصري في المعسكر، الذي يستمر أياماً عدة لشباب من دول عربية عدة، للتدريب على كيفية التصرف عند وقوع كوارث طبيعية، والقيام بأعمال الإنقاذ لحماية المجتمع والمواطنين. مبيناً أن وفد مصر يضم شباباً من الكشافة والمهتمين بهذا المجال، ويتم تبادل الآراء والخبرات بين شباب الدول العربية المشاركة بالمعسكر، الذي يستمر خمسة أيام.

وأوضح رئيس المجلس القومي للشباب في مصر أنه تم الاتفاق على تنظيم العديد من اللقاءات بين الشباب العربي، وذلك من خلال الاجتماع الأخير لمجلس وزراء الشباب العرب، وأن موعد معسكر الطائف جاء في أعقاب الأحداث التي وقعت أمام السفارة السعودية بالقاهرة؛ ما أدى لاستدعاء السفير وتعطل إصدار التأشيرات، وكانت مشاركة الوفد مهددة بالإلغاء، إلا أن المسؤولين السعوديين كانوا على اتصال مستمر بالمجلس، حتى تم إنهاء إجراءات دخـول الـوفد الشبابي المصري للسعودية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة