ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 05/05/2012/2012 Issue 14464

 14464 السبت 14 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الصالح: فخور بحضور الختام نيابة عن الرئيس العام والنساء سيتألقن فيها
الهدى بطلاً للموسم في لعبتي السيف والمبارزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - عايدة بنت صالح:

أبدى رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة بندر الصالح سروره لرعايته أنشطة الاتحاد السعودي للمبارزة بإقامة نهائي كأس الأمير نواف بن فيصل لسلاحي السيف والمبارزة، نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب، التي جرت يومي الأربعاء والخميس بالصالة المغطاة بمدينة الأمير سعود بن جلوي في الراكة بمشاركة 6 أندية هي: الصواب، النهضة، الجزيرة، الهدى، وج، والنور.

وقد أكد الصالح أن رعايته للحفل هو بطبيعة الحال أمر سعيد بالنسبة له من جانب، ومن جانب آخر فهو محفز للاعبين الذي ينعكس عليهم إيجاباً بوجود مسؤول يقف أمامهم ويساندهم خلال المنافسة المثيرة.

وقال: إنني فخور أن أقف أمام الجميع نيابة عن سمو الرئيس العام، مؤكداً أن لعبة المبارزة بدأت في المملكة منذ أكثر من 40 عاماً لكن شعبية اللعبة ليست بالدرجة المطلوبة، كون الجمهور الرياضي يفضل دوماً لعبة كرة القدم التي تحظى بالاهتمام الواسع منهم، ولكن الأمير نواف بن فيصل يسعى جاهداً لنشرها في المملكة، وهناك خطط مدروسة لذلك.

وكشف الصالح على أنه في حال فتح المجال للنساء لممارسة الرياضة فإن المبارزة ستحظى بقبول النساء، بل سيكون لها شعبية اكبر، نظراً لتوافر العديد من المقومات التي تجعل من المرأة تمارس اللعبة ، ومنها الجسم المساعد لذلك، والثقة بالنفس، والسرعة، وغيرها، مبيناً أن الرياضة النسائية في المملكة هو قرار لدى ولاة الأمر حفظهم الله، لكنها سيكون لها انتشار كبير في حال اعتمادها.

وكانت البطولتين قد اختتمتا ظهر الخميس، وفي النتيجة العامة لـ22 بطولة جرت «الكأس العام» جاء الهدى أولاً والصواب ثانياً، وفي بطولة السيف حقق الهدى المركز الأول، ونادي الصواب المركز الثاني، وفي بطولة المبارزة جاء الجزيرة أولاً، والهدى ثانياً، وفي ختام البطولتين سلم الصالح الكؤوس والهدايا على الفائزين، علماً أن البطولة شارك فيها 16 لاعباً مثلوا الأندية الستة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة