ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 06/05/2012/2012 Issue 14465

 14465 الأحد 15 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

* منحت إحدى كليات ولاية جورجيا كل عضو هيئة التدريس بها هاتفا خلويا ذكيا متطورا ليستخدمه في التفاعل والتواصل مع طلابه، واشترطت الكلية في المقابل على أعضاء هيئة التدريس أن يستجيبوا خلال 24 ساعة لأي رسالة أو اتصال يأتيهم من طلابهم. وبينت دراسة أجرتها الجامعة على طلابها في هذا الشأن أن تحسناً ملحوظاً طرأ على تعلم الطلاب.

* قامت جامعة رشموند بربط طلابها (ربطاً شبكياً) بخريجيها الذين حققوا نجاحاً متميزاً في حياتهم الأكاديمية والعملية، جدير بالذكر أن 92% من خريجي هذه الجامعة يجدون عملا خلال ستة أشهر من تخرجهم.

* كشفت مجلة يواس تودي أن نصف الطلاب الجامعيين الأمريكيين لا يحققون أي تحسن نسبي في مستوى تعليمهم الجامعي بعد مضي السنتين الأولى، وفي نهاية السنة الجامعية الرابعة يحدث تحسن في تعليم هؤلاء قدره 36% مما هو متوقع.

من جهة أخرى بينت الدراسات ان الوقت الذي يخصصه الطلاب الجامعيون الحاليون للمراجعة يقل بنسبة 50% عما كان يخصصه نظراؤهم قبل أكثر من عقد من السنوات (الحال من بعضه).

* في ولاية فلوريدا رفضت إحدى الكليات قبول إحدى المتقدمات لكون عمرها 13 سنة فقط. تقدم والدة هذه الفتاة بشكوى إلى المحكمة محتجا بكون ذلك يخالف القانون الفيدرالي الذي يمنع التمييز بسبب العمر بين الباحثين عن فرص تعليمية. الفتاة المذكورة حصلت على الثانوية عن طريق المنازل Homeschooling.

(*) أستاذ المناهج بجامعة الملك سعود
 

تعليم 21
خواطر جامعية عالمية
د.عبد العزيز العمر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة